العدد 3040 - السبت 01 يناير 2011م الموافق 26 محرم 1432هـ

نائب المدير العام يودّع البتروكيماويات بعد ثلاثة عقود من العمل

على هامش احتفالات شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات بالذكرى الثلاثين على تأسيسها، تم تكريم نائب مدير عام شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات «جيبك» يوسف عبدالله اليعقوب لتقاعده عن العمل وذلك بعد ثلاثة عقود من العطاء المتواصل بذل خلالها جهوداً كبيرة عبر عمله الجاد في وضع اللبنات الأولى للشركة وشهد تطورها حتى أصبحت اليوم واحدة من أبرز شركات البتروكيماويات في المنطقة.

وفي كلمة له في الاحتفال الذي حضره أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية وعدد من كبار المسئولين بالشركة، أعرب رئيس الشركة عبدالرحمن جواهري عن بالغ شكره وتقديره ليوسف عبدالله اليعقوب على ما بذله من جهود إذ ساهم في إرساء القواعد الأولى ووضع الإستراتيجيات والسياسات التي تبنتها الشركة في بداية عملها، فكان من أوائل المهندسين الذين انضموا للعمل في الشركة وأسهم بجهوده في تطويرها وتوسيع آفاق عملها.

وأضاف جواهري يقول»إن تكريم اليعقوب هي مناسبة تختلط فيها المشاعر، فبقدر ما يفرحنا تفرغه للراحة بعد سنوات طويلة من العطاء والعمل وبذل الجهد والتضحيات، إلا أن مشاعر الحزن تغمرنا لتوديع أخ عزيز استمتعنا برفقته خلال مشوار عمل امتد لسنوات طويلة».

وتابع «اليعقوب هو الأخ وهو رفيق الدرب الذي عاصر معنا بدايات الشركة وسنواتها الأولى، وشهدنا معاً الظروف الصعبة والتحديات التي واجهتها الشركة في مسيرتها، كما سعدنا سوياً بأحداث جميلة ومناسبات سعيدة وإنجازات باهرة حققتها الشركة، لقد أعطى الكثير من جهده ووقته ولم يتوانَ يوماً عن التصدي لمختلف المهام التي أسندت إليه فكان خير ممثل للشركة في جميع المحافل والتجمعات التي شارك بها سواء داخل المملكة أو خارجها».

من جانبه، تقدم يوسف عبدالله اليعقوب بخالص الشكر للمجلس إدارة الشركة وأعضاء الإدارة التنفيذية على مشاعرهم خلال الحفل التكريمي، كما شكر جميع منتسبي الشركة على تعاونهم معه خلال فترة عمله بالشركة، مؤكداً بأن العمل بالشركة قد أتاح له الفرصة لاكتساب الخبرة والترقي حتى تم تعيينه قبل تقاعده بمنصب نائب المدير العام مضيفاً بأنه لن يبخل بخبرته على الشركة في أي وقت تحتاجه.

يذكر أن يوسف عبدالله اليعقوب ولد في العام 1950، ويحمل شهادة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من المملكة المتحدة. بدأ حياته العملية بالعمل في شركة بابكو لمدة 13 عاماً قبل أن ينضم إلى شركة الخليج للصناعات البتروكيماوية (جيبك) في 3 ديسمبر 1983.

شارك في عدة دورات تدريبية مكثفة في داخل البحرين وخارجها، وقد شغل العديد من المناصب المهمة في البتروكيماويات بما في ذلك منصب مدير المشاريع ومدير الصيانة ومدير الخدمات الفنية ومدير عمليات المصنع حتى تم تعيينه في يناير/ كانون الثاني من العام 2008 نائباً للمدير العام.

واليعقوب عضو في جمعية البحرين لنقل التكنولوجيا (BTTS) وهو كذلك عضو بارز في مجلس إدارة هيئة تنظيم الاتصالات وعضو في مجلس إدارة جمعية الغاز المعالج. كما يشغل يوسف عبدالله اليعقوب عضوية العديد من الجمعيات المهنية والاجتماعية مثل المعهد الأميركي للمهندسين الكيميائيين (AIChE)، وجمعية المهندسين البحرينية بالإضافة إلى كونه عضو سابق في الاتحاد العربي للأسمدة

العدد 3040 - السبت 01 يناير 2011م الموافق 26 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً