العدد 3040 - السبت 01 يناير 2011م الموافق 26 محرم 1432هـ

ندوة فنية عن أداء المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم

أقيمت في العاشرة من صباح أمس (السبت) في قاعة المحاضرات في بيت الكرة البحرينية بالرفاع ندوة فنية ثقافية حول مجريات المؤتمر المشترك للاتحادين الآسيوي والدولي بإدارة المحاضر الدولي وعضو اللجنة الفنية بالاتحاد البحريني لكرة القدم فهد المخرق وبإشراف المحاضر الآسيوي عضو لجنة المنتخبات بالاتحاد البحريني عبدالصاحب عبدالنبي بحضور عدد من مدربين والمهتمين بلعبة كرة القدم بالأندية الأعضاء بالاتحاد البحريني لكرة القدم يتقدمهم الأمين العام للاتحاد عبدالرحمن سيار.

استعرض خلالها المحاضر فهد المخرق جزءا مما دار في المؤتمر والمتعلق بتقييم أداء المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم 2010 التي اقيمت في جنوب إفريقيا وأشار المخرق أثناء الندوة أن 230 من مدرب ومدير فني ونخبة المحاضرين ومدربي المستقبل حضروا المؤتمر الذي عقد في مقر الاتحاد الآسيوي في ماليزيا اضافة إلى ضيوف الاتحاد الآسيوي وعددهم 40.

واشتمل برنامج الندوة على تقييم أداء فرق المستوى العالي وتقييم بعض الفرق الآسيوية المشاركة اضافة إلى مقارنة بين أداء الفرق الآسيوية وفرق المستوى العالي وتحليل الأداء الفني والتكتيكي والأساليب الحديثة في عالم كرة القدم لفرق إسبانيا، هولندا، ألمانيا والأورغواي، وقام بالتحليل أعضاء من فريق التحليل الفني بالاتحاد الدولي الذي يضم عناصر من جميع القارات، معتبرا أن الموضوع ثقافي وفني في ان واحد وطالب المشاركين الإطلاع على تقرير كأس العالم من موقع الاتحاد الدولي.

ثم تحدث فهد المخرق عن عوامل النجاح في كرة القدم كم يراها أعضاء الفريق الفني الذي أشرف على نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا اضافة إلى التجربة الإسبانية في كأس العالم والتجربة اليابانية في كأس العالم. وقدم فهد خلاصة التحليل الفني ولخصها في 15 نقطة.

وكانت الندوة مفيدة أشاد بها الحضور وأثنوا على جهود المحاضر فهد المخرق

العدد 3040 - السبت 01 يناير 2011م الموافق 26 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً