العدد 3059 - الخميس 20 يناير 2011م الموافق 15 صفر 1432هـ

الأوقاف الجعفرية تجمد عضوية أحد أعضائها لعدم حضوره الجلسات

علمت «الوسط» من مصادر مطلعة أن إدارة الأوقاف الجعفرية، جمدت عضوية أحد أعضائها بسبب عدم حضوره أكثر من 70 في المئة من جلسات المجلس منذ تشكيله.

وذكرت المصادر أن المجلس رفع خطاباً لرئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة، تضمن كل تفاصيل حضور وغياب العضو، إذ لم يحضر إلا في عدد محدود من الجلسات الأولية.

وأشارت إلى أن مجلس الإدارة اتخذ قراراً بوقف صرف مخصصات العضو مؤخراً، في الوقت الذي استمر فيه تغيبه عن حضور اجتماعات وجلسات المجلس. منبهةً إلى أن «مجلس الإدارة خاطب العضو أكثر من مرة إلا أن ذلك لم يأتِ بأية نتيجة، لذلك قرر المجلس مخاطبة الجهات الحكومية بشأن ذلك، حيث أبلغ بعدم فعاليته أو مساهمته أدنى مساهمة في تطور الإدارة والتي من الواجب عليه كعضو القيام بها».

من جانبه، اكتفى رئيس مجلس الإدارة أحمد حسين في تعليقه على الموضوع لـ«الوسط» بالنفي، وقال: «هذه المعلومات غير صحيحة، ولا أود التعليق مفصلاً في هذا الشأن حالياً».

يشار إلى أن أعضاء مجلس إدارة الأوقاف الجعفرية يصدر بتعينهم أمر ملكي، وكان مجلس الإدارة الحالي تشكل بأمر ملكي رقم 25 لسنة 2008 بإعادة تشكيل مجلسي الأوقاف السنية والجعفرية.

ويضم المجلس الحالي أحمد حسين إبراهيم رئيساً وعضوية كل من: سيدأحمد سيد جواد الوداعي (نائب الرئيس)، عبدالرضا محمد رضا الديلمي، محمد جعفر أحمد خلف العصفور، علي عبدالعزيز العمران، سيدمجيد سيدعلي، محمد عباس آل الشيخ، سيدمحمد جعفر الغريفي، ناجى محمد على السماهيجي، عبدالله أحمد جاسم منصور الحايكي، سيدضياء يحيى الموسوي.

العدد 3059 - الخميس 20 يناير 2011م الموافق 15 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 11 | 5:20 ص

      أين الأنتخابات

      يجب على ادارة الاوقاف انتخاب مجاس الادارة من إدارة المآتم والمساجد لخبرتهم في هذا المجال وليس بالتعين من قبل معارفهم وذويهم - خلاص زمن أخذ القرار الفردي قد ولى وهذه الأداره كأنها تعيش في القرون الوسطى

    • زائر 8 | 3:04 ص

      مصدر مسئول

      غريبة لم ينسب التصريح الى ( مصدر مسئول ) كما جرت العادة

    • زائر 4 | 11:52 م

      كم هي مخصصات العضو؟ وما هي الامتيازات؟ وهل تشمل بعد تخصيص سيارة؟ ومن يدفع كل هذا الوزراة أم من أموال الأوقاف؟؟

      وأشارت إلى أن مجلس الإدارة اتخذ قراراً بوقف صرف مخصصات العضو مؤخراً...

    • زائر 1 | 10:25 م

      ........

      فعالية المجلس بكبره في ادنى مستوى
      اي تطوير او بطيخ في السنوات الماضية

اقرأ ايضاً