العدد 3071 - الثلثاء 01 فبراير 2011م الموافق 27 صفر 1432هـ

المجلس الأعلى للسياحة يناقش التسويق والترويج للبحرين

ناقش اجتماع المجلس الأعلى للسياحة أمس الثلثاء (1 فبراير/ شباط 2011) برئاسة وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، عدداً من الأمور المتعلقة بالجوانب الاستراتيجية للنهوض بالقطاع السياحي وخصوصاً ما يتعلق بالتسويق والترويج لمملكة البحرين.

وقدمت القائم بأعمال الوكيل المساعد للسياحة ندى أحمد ياسين خلال الاجتماع عرضاً يبرز حرص وزارة الثقافة على وضع الاستراتيجيات التي تتوافق ومتطلبات السوق بمشاركة الجهات المعنية لاستشفاف آرائهم ومتطلباتهم، وذلك من خلال التواصل البناء مع أصحاب المنشآت السياحية من فنادق ومنتجعات وشركات سفر وسياحة، وذلك بهدف إحداث تغيير في النظرة العامة تجاه السياحة وإبراز دورها الكبير كمساهم مهم في الدخل القومي.

وقال بيان صدر عقب الاجتماع: «إن عدداً من أصحاب المنشآت السياحية تمثل شريحة منهم استعرضوا مرئيات قطاع السياحة والمجلس الأعلى للسياحة والتعرف على مدى توافقها مع مرئياتهم ومتطلباتهم، وذلك بهدف بناء ثقة مع الشركاء لخلق شراكة فاعلة مع جميع الأطراف».

وأضاف البيان «تم التوافق على أن تكون السوق المستهدفة في الخليج العربي باستقطاب السياح في دول الخليج إلى البحرين بأسلوب Road Show عن طريق تنظيم برامج سياحية وثقافية جاذبة ومن خلال شراكة حقيقية وفاعلة بين الشركاء في القطاع السياحي. كما تم التوافق على إطلاق هوية للبحرين تتعزز من خلالها أهمية السياحة على الاقتصاد الوطني والتركيز على رفع وعي المواطنين بأهمية هذا الجانب ما له تأثير على خلق فرص عمل وعدم عزوف عن العمل في هذا القطاع».

وذكر أنه تم الاتفاق على أن تعقد هذه الاجتماعات بصورة دورية شهرية إيماناً من الجميع بأهمية هذه الاجتماعات ودورها في تقريب وجهات النظر ووضع حلول لأية تحديات قد تواجه خطط الارتقاء بهذا القطاع.

العدد 3071 - الثلثاء 01 فبراير 2011م الموافق 27 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:00 ص

      فرصة

      الخليجيون في عطلة الربيع مايقدرن يروحون مصر و لبنان في هذه الاوضاع ... يلاه اطرحوه بعض البرامج علشان تشجعون السواح

    • زائر 1 | 12:22 ص

      المرشد السياحي

      الرجاء ثم الرجاء الانتبها إلى المرشدين السياحيين ! ليس من المقبول تحت اي مبرر أن يكون المرشد السياحي اجنبي ، باي صورة يرنا السائح عندما يشرح له تاريخ البحرين شخص من غير أهل البلد وقد رأيت هذا الموقف اكثر من مره في قلعة البحرين وفي المتحف ، على الاقل يكون شخص عربي حتى يكون مظهرة قريب مننا .مرشد هندي واخرى سيلاني كيف تركب؟

اقرأ ايضاً