العدد 3072 - الأربعاء 02 فبراير 2011م الموافق 28 صفر 1432هـ

العاهل يأمر بإعادة تأهيل المتهمين والمحكومين من الشباب صغار السن

«الوطنية لحقوق الإنسان» تثمن الأمر الملكي وتعرض خدماتها في «إعداد البرامج التأهيلية والدورات التدريبية»...

عاهل البلاد
عاهل البلاد

قالت وكالة أنباء البحرين (بنا) أمس، إن عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة «أصدر أوامره السامية إلى وزارة الداخلية بأن يُعاد تأهيل المتهمين والمحكومين من الشباب صغار السن بوضع برامج تعليمية وتدريبية وتوعوية خاصة بهم لإعادة تأهيلهم وإدماجهم في المجتمع».

إلى ذلك، أكد وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة «أن هذا الأمر الملكي السامي يأتي في إطار حرص جلالته على رعاية النشء والشباب البحريني من أجل خلق وإعداد أجيال مستقبلية قادرة على الإسهام في بناء وطنها ورفعة شأنه».

وأشار إلى «انه تنفيذا للأمر الملكي السامي فقد وجه الأكاديمية الملكية للشرطة إلى إعداد البرامج التأهيلية والدورات التدريبية والأنشطة التربوية المختلفة مع وضع جدول زمني لتنفيذها في أسرع وقت ممكن».

وأشارت الوكالة ان الأمر الملكي «يأتي ذلك في إطار ذكرى الميثاق الوطني التي تصادف 14 فبراير/ شباط 2011».

وأشارت مصادر الى «الوسط» ان القرار يشمل نحو 70 من الموقوفين والحكومين ممن يبلغ من اليافعين، الذين تتراوح أعمارهم حول الـ 15 سنة. وكان أهالي هؤلاء اليافعين قد طالبوا وزارة الداخلية السماح لأبنائهم بإجراء الامتحانات خلال الشهر الفائت، ولسي من الواضح فيما اذا كان التأهيل يتضن تمكينهم من مراجعة دروسهم التي انقضت، ومتابعة الامتحانات التي ربما قد فاتتهم.

من جانبها، ثمنت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، أمر عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، إلى وزارة الداخلية بشأن إعادة تأهيل المتهمين والمحكومين من الشباب وصغار السن، على أن يتم ذلك من خلال برامج تعليمية وتدريبية وتوعوية خاصة بهم.

وأكدت المؤسسة الوطنية في بيان لها أمس الأربعاء (2 فيراير/ شباط 2011) أن هذا الأمر لجلالة الملك يترجم رسالة ورؤية حقيقية تشكل محور أساسي في المشروع الإصلاحي لجلالته، جوهرها الإنسان نفسه اللبنة الأساسية في المجتمع. كما أكدت عمق الإيمان الكبير بقضايا حقوق الإنسان كأولوية وركن أساسي يتصدر سلم الأولويات والواجبات للعمل الوطني والتي أصبحت واضحة من خلال تضاعف الحراك ثبيت وتطوير أطر وآليات حمايتها وتعزيزها.

وقالت: «إن هذا الأمر يعكس حجم الاهتمام المتزايد بأهمية موضوع حقوق الإنسان وأولوية العمل المستمر للاستجابة لكافة متطلباته الأساسية».

وقالت: «إن المؤسسة الوطنية في إطار التزاماتها وواجباتها تؤكد استعدادها للعمل مع فريق وزارة الداخلية في إعداد البرامج التأهيلية والدورات التدريبية والأنشطة التربوية المختلفة لتحقيق توجيهات عاهل البلاد».

العدد 3072 - الأربعاء 02 فبراير 2011م الموافق 28 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 40 | 6:09 ص

      شكرا لك ابا سلمان

      شكرا ابا سلمان على هذه الخطوه المباركه تجاه هؤلاء المغرر بهم من قبل آخرين لا يهمهم سوى اهدافهم الخاصه وبأي ثمن من حلال زج هؤلاء الشباب في اتون اعمال تخريبيه كان من نتيجتها ايداع هؤلاء الشباب في دور الاصلاح التابعه لوزارة الداخليه وها انت ترعاهم رعاية الاب لأبنائه فشكرا لك مرة اخرى ونتمنى ان يكون هؤلاء الشباب بناة لمستقبلهم ومستقبل وطنهم بالخير كما هم اخوانهم الآخرون

    • زائر 16 | 1:13 ص

      اخبار مفرحه

      ياجماعه احد سمع اللي سمعته؟ يقولون بتصيرزيادات في المعاشات وبيهدون المساجين واخبار واجد بعد.

    • زائر 14 | 12:52 ص

      My Bahrain and My King

      This is great news, we all must strongly trust and believe that what our king is doing is for a great future, let’s be one nation and build a great country, our children is our responsibility and Bahrain is our home and let keep our home clean.

    • زائر 5 | 11:19 م

      من قلالي

      شكراً يا ملك البلاد ولكن يجب ان يعي اولياء الامور بأن التوعية يجب أن تأتى أولاً من البيت ثم يصقلها المجتمع بمؤسساته المختلفة

اقرأ ايضاً