العدد 3084 - الإثنين 14 فبراير 2011م الموافق 11 ربيع الاول 1432هـ

«الزحف والسيطرة» تسجل نجاحاً مبهراً في أولى جولاتها

10 فائزين بالمراكز الأولى والجوائز النقدية

سجلت حلبة البحرين الدولية نجاحاً كبيراً بتنظيمها أولى جولات الزحف والسيطرة الاستعراضية التي أقيمت قبل أيام برعاية كريمة من الممثل الشخصي لجلالة الملك المفدى سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة وبتنظيم من رابطة محبي السيارات في البحرين.

وبهذا النجاح والإقبال الكبير على منافسات الجولة الأولى من «الزحف والسيطرة» أكد القائمون على هذه الفعالية إجراء الجولة الثانية يوم الجمعة المقبل 18 فبراير/ شباط الجاري في الساعة 4:00 عصراً وحتى الساعة 10:00 مساءً برعاية كريمة ودعم كاملين من سمو الشيخ عبدالله أيضاً في المواقف الخارجية لحلبة البحرين الدولية رقم 5 و6. وستقام منافسات الجولة الثالثة يوم الخميس 24 فبراير الجاري.

وشهدت الباحة المخصصة للحدث في مواقف حلبة البحرين الدولية مشاركة واسعة من عشاق هذا النوع المثير من المنافسات، في فعالية أبهرت الجماهير جراء القدرات الكبيرة والإمكانات الاستثنائية التي أظهروها على مدار ساعات المنافسة.

وحقق السائقون البحرينيون فهد عبدالله وأحمد عبدالكريم وإبراهيم خليل وحسن جمعة وجاسم حسن ومحمد منصور وسيدعلوي سيدصادق والسعوديون فوزي علي وعلي أحمد وعارف سعيد المراكز العشر الأولى ليحصد كل فرد منهم جائزة نقدية قيمتها 200 دينار بحريني.

وتعتبر فعاليات الزحف والسيطرة واحدة من الأحداث التي تحظى بجماهيرية كبيرة في البحرين لما توفره الحلبة من بيئة مثالية لإقامة هذا النوع من المنافسات في محيط آمن وبعيد عن المخاطر التي قد تتسبب بها إقامة مثل هذا النوع من التحدي في الشوارع العامة.

يذكر أن فعاليات الزحف والسيطرة والتي تسمى بـ»الدرفت»، هي منافسة قائمة على قانون معين لهذا النوع من الرياضة أو التقنيات والذي يقضي بـ «تزحيف» السيارة عند الانعطافات والمنحنيات بطريقة فنية تضمن توازن السيارة على المنعطف دون دورانها حول محورها، واليابانيون هم من ابتكروا هذا الفن منذ أوائل السبعينات من القرن الماضي حين قام المتسابق «تاكاشاتي كونميتسو»، باستخدام هذه التقنيات في سباقات السيارات السياحية «التورينغ» لذا فهو يعتبر الأب الروحي ومكتشف هذه التقنية المثيرة.

وكان القائمون على الحدث قد خصصوا جوائز مالية قيمة لأول 10 فائزين في كل جولة من الفعالية فيما تقرر دخول الجماهير مجاناً لكل الجولات المنافسات في مواقف سيارات حلبة البحرين الدولية، مع فتح مركز استقبال الزوار، فيما تكون رسوم المشاركة في منافسات الزحف والسيطرة دينار واحد فقط للسائقين.

يذكر أن استعراضات الزحف والسيطرة تلاقي إقبالا واسعاً من الجماهير ومحبي السرعة ومتابعة جماهيرية حاشدة، لذا ستكون مواقف سيارات حلبة البحرين الدولية المكان الأمثل والآمن لممارسة هذا النوع من النشاط الرياضي للسيارات.

العدد 3084 - الإثنين 14 فبراير 2011م الموافق 11 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً