العدد 3085 - الثلثاء 15 فبراير 2011م الموافق 12 ربيع الاول 1432هـ

«الإخوان المسلمين» في مصر تعتزم تأسيس حزب

قالت جماعة «الإخوان المسلمين» أمس الثلثاء (16 فبراير/ شباط 2011) إنها تعتزم تأسيس حزب سياسي في مصر بمجرد رفع القيود التي حالت دون تحقيقها وجماعات أخرى ذلك أثناء حكم الرئيس المصري السابق، حسني مبارك.

وأضافت في بيان أنها أعلنت رغبتها في تأسيس حزب قبل سنوات ولكن قانون الأحزاب الذي كان أحد العديد من القيود المفروضة على النشاط السياسي أثناء حكم مبارك حال دون تحقيق ذلك.

وتابعت في البيان الذي نشر على موقع الجماعة على الإنترنت بتاريخ 14 فبراير/ شباط «عندما يتحقق المطلب الشعبي بحرية تكوين الأحزاب سوف تنشيء الجماعة حزباً سياسياً».

وقالت جماعة «الإخوان المسلمين» يوم السبت إنها لن ترشح أحداً من أعضائها لمنصب الرئاسة ولن تسعى للحصول على غالبية في البرلمان في الانتخابات التي تعهد بإجرائها المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يدير شئون البلاد بعد تخلي مبارك عن سلطاته يوم الجمعة. وتعهد المجلس الأعلى للقوات المسلحة بنقل السلطة إلى حكومة مدنية وإرساء الحكم الديمقراطي. وقال إنه سيتولى إدارة البلاد بشكل مؤقت لحين إجراء انتخابات.

وأبدت الولايات المتحدة قلقها ما وصفته بتصريحات الجماعة المناهضة للولايات المتحدة إلا أنها لم تذهب لحد القول بإنها ضد قيامها بدور في الحكومة المستقبلية في البلاد.

العدد 3085 - الثلثاء 15 فبراير 2011م الموافق 12 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً