العدد 3086 - الأربعاء 16 فبراير 2011م الموافق 13 ربيع الاول 1432هـ

عناصر الاحتياط تلتحق بالجيش التونسي

التحق عناصر من جيش الاحتياط التونسي أمس الأربعاء (16 فبراير/ شباط 2011) بمراكز التعبئة التابعة للجيش وذلك بعد أسبوع من دعوتهم من قبل وزارة الدفاع في تونس التي لاتزال تشهد عدم استقرار بعد شهر من الإطاحة بنظام الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي.

وانضم ما بين 400 و500 جندي صباح أمس بمركز التعبئة والتجنيد الرئيسي في بوشوشة غرب العاصمة وهم من التونسيين الذين قاموا بواجبهم العسكري بين 2007 و2009، بحسب ما أفاد مراسل وكالة «فرانس برس». وكانت وزارة الدفاع قررت الأسبوع الماضي دعوة جنود الاحتياط الذين تقاعدوا منذ 5 أعوام إضافة إلى مجندين إلى مراكز التجنيد الإقليمية القريبة من مقال سكنهم.

وقال محسن الجزيري (25 عاماً) أن الرجال الذين تمت دعوتهم سيتم نقلهم إلى ثكنات في العاصمة للقيام بتدريب سريع قبل نشرهم ضمن دوريات الجيش. وأضاف أنه سيتم تجنيدهم لفترة 6 أشهر قابلة للتجديد. وقال الشاب «عدت إلى الجيش لأني أخشى التبعات القضائية إن لم استجب للنداء ثم إن ارتداء الزي العسكري في هذه الفترة من تاريخ بلادنا يشرف كل التونسيين».

وتحظى قوات الجيش التونسي (45 ألف جندي) بشعبية بين المواطنين لرفضها إطلاق النار على المتظاهرين أبان فترة الاحتجاج على نظام بن علي ثم بعد أن أضحت «ضامناً للثورة» بعكس قوات الشرطة التي كانت أداة اضطهاد النظام السابق.

في هذه الأثناء، فر 36 من سجناء الحق العام أمس الأول من سجن قابس المدني ولايزال 6 عشر منهم متوارين، كما قال لوكالة «فرانس برس» مسئول في الشرطة في هذه المدينة جنوب تونس الذي لايزال يواجه اضطرابات أمنية.

وقال مسئول في شرطة قابس اتصلت به من العاصمة أن «36 من سجناء الحق العام قد فروا بعد ظهر الثلثاء. واعتقلت قوات الأمن 20 منهم ولايزال 16 فارين. وتجري الدوريات عمليات بحث للقبض عليهم». وأضاف هذا المسئول الذي طلب عدم الكشف عن هويته «أنهم حفروا فجوة في جدار في الجهة الخلفية للسجن ثم تسلقوا سور السجن وفرواً. وقد تمكنوا من الإفلات لأن الحراس لم يكونوا موجودين». ونشرت وحدات من الجيش أمام السجن الذي يبعد أربعة كيلومتر عن المدينة.

العدد 3086 - الأربعاء 16 فبراير 2011م الموافق 13 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً