العدد 3088 - الجمعة 18 فبراير 2011م الموافق 15 ربيع الاول 1432هـ

3 مباريات تلغى بسبب عدم الحضور في دوري الشباب

أقيمت مباراتان فقط وعلى خلفية ما يحدث في البحرين

واصلت بعض الفرق غيابها عن منافسات دوري وكأس الشباب لكرة القدم على خلفية الأحداث الواقعة في البحرين حالياً وتواصل السيناريو نفسه الذي شهدته ملاعبنا الكروية أمس الأول بغياب بعض الأندية عن الحضور لمباريات الدرجتين الأولى والثانية، إذ لم تقام عدد من المباريات يوم أمس بعد أن تخلفت عدة فرق عن الحضور وكان الأمر متوقعاً بعد أن ألغيت عدد من المباريات ضمن منافسات الدرجتين الأولى والثانية أمس الأول.

وأرسلت أعداد كبيرة من الأندية المحلية خطابا رسميا إلى اتحاد الكرة تطلب فيه تأجيل المباريات لعدم تمكنها من التدرب طوال الأيام الماضية وتحديداً منذ الاثنين الماضي (14 فبراير) ما أدى إلى غيابها عن المباريات خلال اليومين الماضيين بعد أن تخلفت لجنة المسابقات باتحاد الكرة بتلبية طلب الأندية وطلبت منهم الحضور واللعب في المسابقات المحلية لكن معظم الفرق لم تحضر لمنافسات دوري الشباب أمس.

وتواجد «الوسط الرياضي» في الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم والتي كان من المقرر أن تحتضن مباراة النجمة والأهلي، إذ تواجد فريق النجمة في الملعب لكن فريق الأهلي غاب كلياً عن اللقاء.

من جانب آخر، غاب فريق الشباب عن مباراة فريقه أمام الحد التي كان من المقرر أن تقام على ملعب نادي المنامة للظروف والأسباب نفسهما.

وتغيب أيضاً فريق المالكية عن مباراة فريقه أمام المحرق، وكان من المقرر أن تقام المباراة على ملعب الحالة.

من جهته، أقيمت يوم أمس مباراتين فقط جمعت الأولى بين المنامة والبسيتين على ملعب المحرق وانتهت بفوز المنامة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وسجل أهداف المنامة كل من محمود موسى وعلي خليل وأحمد يوسف، في حين سجل هدف البسيتين الوحيد يوسف صلاح.

وفي المباراة الثانية تمكن الرفاع الشرقي من التفوق على الحالة بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما أمس على ملعب قلالي.


مباريات اليوم

ومن المقرر أن تقام اليوم 4 مباريات ضمن المجموعة الثانية التي تتنافس على الكأس، ويلعب سترة مع الاتفاق مع ملعب الاتحاد ومن المؤكد أنها لن تقام، ويلعب التضامن مع البحرين على ملعب مدينة عيسى ومن المتوقع تغيب فريق التضامن عن هذه المباراة، وأيضاً من المؤكد أن فريق الاتحاد سيتغيب عن مباراة فريقه أمام مدينة عيسى، أما مباراة البديع وقلالي فالاحتمالات تشير إلى إقامتها.

وتغيب فرق سترة والاتفاق والتضامن والاتحاد عن التدريبات منذ الاثنين الماضي ولا يتواجد أي لاعب في التدريبات بسبب الأحداث الواقعة حالياً في البحرين.


سعيد: على لجنة المسابقات مراعاة الأندية

أكد مدير الفريق الأول بنادي الشباب لكرة القدم علي سعيد أن الظروف المحيطة بالنادي لا تسمح للاعبين بالحضور للتدريب أو الحضور للمباريات، معلقاً غياب فريقه عن المباراة السابقة في دوري الدرجة الثانية أمام الحد بالقول: «ظروفنا الصعبة والمحيطة بنا لا تسمح لنا بالذهاب لأية مباراة في الوقت الحالي».

وغابت بعض الفرق عن لقاءات الدوري سواء في الدرجة الأولى أو الثانية على خليفة الأحداث الواقعة في البحرين حالياً، إذ لم تقم عدد من المباريات أمس الأول بالإضافة إلى إلغاء بعض المباريات أمس في دوري الشباب لكرة القدم.

وتابع علي سعيد حديثه بالقول: «لاعبو الفريق محاصرون ومن الصعب أن تجبرهم على الحضور للتدريبات أو المباريات، فغاب الفريق كلياً عن التدريبات طوال الأيام الماضية وليس الأمر هكذا فقط، بل إن البعض لديه اخوان مفقودون فكيف يمتلك اللاعب «نفسية» للحضور للتدريب أو المشاركة في المباريات». وأضاف «إذا امتلك اللاعب نفسية سيعطي كل طاقته سواء في التدريبات أو المباريات، لكن الوضع الحالي لا يمتلك أي شخص نفسية تساعده على الحضور».

وطالب علي سعيد اتحاد الكرة متمثلاً بلجنة المسابقات مراعاة الظروف المحيطة بالأندية، وقال: «على اتحاد الكرة ولجنة المسابقات مراعاتنا وتأجيل منافسات الدوري حتى إشعار آخر أو على أقل تقدير حتى تهدئة الوضع الحالي، فمن الصعب أن نتدرب أو نحضر مباراة وبكل تأكيد فإن الفريق لم يلعب مباراته السابقة في الدوري».

يذكر أن فريق الشباب يقوده المدرب الوطني الخبير أحمد صالح الدخيل ويقع في المركز الأخير بنقطتين من 6 مواجهات.


بسبب ما يحدث في البحرين

أندية تتجه لتعليق نشاطها الرياضي

من المنتظر أن تعلق بعض الأندية المحلية في الدرجتين الأولى والثانية نشاطها الرياضي في ظل الأحداث المؤسفة التي تمر بها البحرين منذ الاثنين الماضي (14 فبراير) واستمرت حتى الآن، إذ تناول الشارع الرياضي يوم أمس أن هناك عدة أندية ستعقد اجتماعات طارئة لتجميد الألعاب الرياضية بالنادي حتى إشعار آخر.

وغابت الكثير من الفرق المحلية وخصوصاً أندية القرى عن منافسات دوري الدرجتين الأولى والثانية لكرة القدم، إذ غاب فريق الشباب عن مباراة فريقه أمام الحد في الدرجة الأولى أمس الأول وغاب الاتحاد والتضامن والاتفاق عن مبارياتهم في دوري الدرجة الثانية أمس الأول أيضاً.

ومن المتوقع أن تعقد لجنة المسابقات باتحاد الكرة اجتماع خلال اليومين المقبلين لمناقشة الموضوع، وعلى رغم ان الكثير من الأندية أرسلت خطاب رسمي لاتحاد الكرة متمثلاً بلجنة المسابقات تطلب فيه تأجيل الدوري المحلي في الدرجتين الأولى والثانية والفئات العمرية إلا أن لجنة المسابقات طالبت باستمراره لكن السيناريو لم يتوقف عندما غابت بعض الفرق عن منافسات دوري الشباب يوم أمس.

العدد 3088 - الجمعة 18 فبراير 2011م الموافق 15 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً