العدد 3090 - الأحد 20 فبراير 2011م الموافق 17 ربيع الاول 1432هـ

قرض بقيمة 20 مليون دولار لتمويل مشاريع زراعية في الفلبين

توقيع الاتفاقية بين الشركة البحرينيةمع البنك الفلبيني
توقيع الاتفاقية بين الشركة البحرينيةمع البنك الفلبيني

قامت الشركة الفلبينية البحرينية بتوقيع اتفاقية للحصول على قرض بقيمة 20 مليون دولار من قبل لاند بنك أحد بنوك التمويل الزراعي الحكومية الكبيرة في الفلبين، وذلك بهدف تمويل المشروعات الزراعية التي تنفذها الشركة. وقع الاتفاقية كل من المدير التنفيذي لمجموعة نادر وإبراهيم أبناء حسن إبراهيم الأمير، ومدير لاند بنك الفلبيني، وذلك برعاية وحضور وزير الصناعة والتجارة، حسن فخرو، ووزير المالية الفلبيني.

وبهذه المناسبة صرح الرئيس التنفيذي للشركة الفلبينية البحرينية للمحاصيل الزراعية، إبراهيم الأمير قائلاً:» نعتبر نشاط الشركة الناجح في تأمين المحاصيل الزراعية لمملكة البحرين ثمرة للعلاقات الوطيدة التي أرسى دعائمها رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي، الأمير خليفة بن سلمان، من خلال زياراته وعلاقاته الناجحة بهذه المنطقة. وسنسعى في المستقبل إلى زيادة الاستثمارات إلى أكثر من 120 مليون دولار بهدف توسعة رقعة النشاطات الزراعية التي ننفذها في المنطقة»

وأضاف الأمير: «لقد استطعنا بدعم وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو تعزيز وجودنا في مجال الإنتاج الزراعي في الفلبين واستغلال الخبرة الطويلة التي تتمتع بها شركة نادر وإبراهيم أبناء حسن في السوق الآسيوية وهي خبرة تمتد إلى أكثر من 30 عاماً في مجال توريد المحاصيل الزراعية للسوق البحرينية. وقد جاءت فكرة الاستثمار الزراعي في المنطقة عقب الزيارة التي قام بها وزير الصناعة والتجارة البحريني إلى الفلبين في نهاية العام 2009 بهدف تأمين الأمن الغذائي نتيجة للأزمة الغذائية في تلك الفترة». يذكر، أن الشركة الفلبينية البحرينية للمحاصيل الزراعية هي شراكة بالمناصفة بين كل من شركة نادر وإبراهيم أبناء حسن وبين شركة آما التي يمثلها السفير أجيلوز. واستطاعت الشركة منذ تأسيسها في نهاية العام 2009 إلى تنفيذ العديد من المشروعات الزراعية التي تهدف إلى تأمين التمويل الغذائي لمملكة البحرين».

العدد 3090 - الأحد 20 فبراير 2011م الموافق 17 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً