العدد 3091 - الإثنين 21 فبراير 2011م الموافق 18 ربيع الاول 1432هـ

استمرار إلغاء المباريات الكروية والمالكية يستغرب تجاهل اتحاد الكرة

حسان: الاتحاد يحاول «تمييع» طلب التأجيل وعاجز عن التنظيم في ظروف مناسبة

استمر تأجيل وإلغاء عدد من المباريات ضمن المسابقات الكروية المحلية، وذلك بسبب الأوضاع الأمنية التي تشهدها المملكة هذه الأيام وإصرار الاتحاد البحريني لكرة القدم على استمرار المباريات، إذ ألغيت أمس المباراة المقررة بين فريقي المالكية والبسيتين في ختام الجولة السابعة من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم؛ نظراً لتعذر حضور فريق المالكية إلى الملعب.

وحضر فريق البسيتين إلى الاستاد الوطني في الموعد المحدد للمباراة في الساعة 6:00 مساءً وبحضور طاقم التحكيم الذي أعطى الفترة الزمنية القانونية المحددة وبعدها أطلق الصافرة، وبالتالي إحالة أوراق نتيجة المباراة إلى لجنة الانضباط بالاتحاد البحريني لكرة القدم، وذلك وفق السيناريو الذي سبق أن تكرر في عدة مباريات في المسابقات الكروية منذ بدء الحوادث.

وكانت عدد من الأندية من بينها المالكية والشباب «درجة أولى» وسترة والتضامن والاتفاق والاتحاد «درجة ثانية» رفعت خطابات رسمية إلى اتحاد الكرة منذ الأسبوع الماضي بالإضافة إلى اتصالات شفوية تطلب فيها تأجيل المباريات إلى وقت آخر بسبب الأوضاع التي تشهدها المملكة حالياً، لكن دون الحصول على رد واضح من قبل مسئولي الاتحاد.

ويتوقع استمرار إلغاء عدد من المباريات المقررة في دوري الدرجة الثانية اليوم وغدٍ والتي ستجمع سترة مع الرفاع الشرقي، والبحرين مع الاتحاد اليوم والاتفاق مع قلالي غداً بالإضافة إلى مباراتي فريقي المالكية والشباب ضمن الجولة الثامنة لدوري الدرجة الأولى.

وأكد أمين السر العام لنادي المالكية حسن حسان أن موقف نادي المالكية واضحاً بعدم إمكانية إقامة مباريات على مختلف المستويات في ظل الأوضاع الحالية في المملكة، وتم رفع ذلك إلى اتحاد الكرة الذي للأسف مازال يتجاهل هذه الظروف وكأنه يعيش في عالم آخر.

وقال حسان: «أعتقد أن الموقف يحتاج إلى نظرة إنسانية قبل كل شيء من قبل المسئولين في اتحاد الكرة وخصوصاً أن لاعبي الفرق هم من أبناء البلاد صغاراً وكباراً وأننا كإدارات أندية لا نستطيع إجبار اللاعبين وعوائلهم على قدوم أبنائهم إلى النادي والملاعب لدرجة أن تدريبات فرقنا متوقفة منذ الأسبوع الماضي، كما أننا اعتدنا على أن كرة القدم لغة حب وسلام ويجب أن تقام دوماً في أجواء مثالية من جميع النواحي وليس مجرد إقامة المباريات بآية طريقة كانت».

وأضاف حسان «سبق لنا أن رفعنا ذلك طلباً بتأجيل المباريات من خلال خطابات رسمية بعد الاتفاق مع عدد من الأندية المتضررة جراء هذه الأوضاع لكننا فوجئنا بأن الاتحاد يطلب منا بعدها بأن يقوم ممثل كل نادي بكتابة اسمه وتوقيعه على رغم أن هذه الخطابات موثقة رسمياً من إدارات الأندية وشعرنا لحظتها بأن الاتحاد يحاول «تمييع» الموضوع وخصوصاً أنني حاولت الاتصال مع رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد عبدالعزيز قمبر من دون رد ثم اتصلت بنائب رئيس الاتحاد للشئون المالية أحمد النعيمي الذي أبدى تفهمه للموضوع ووعدنا بأن يكون هناك حل مناسب لهذه المشكلة ونحن مازلنا ننتظر».

وأكد حسان أن اتحاد الكرة أتخذ بهذه الخطوة وتجاهله للأندية وعدم تقديره للظروف الحالية التي تشهدها المملكة يحولّه إلى جهة لا تتحمل مسئولية ضمان تنظيم مسابقاته في الأجواء المناسبة وخصوصاً أنه جهة أهلية وليست حكومية بالإضافة إلى أنه يفتح على نفسه باباً للاصطدام والخلافات مع الأندية.


فيما أكد صقر عدم رفض القرار لو أصدره اتحاد الكرة

العباسي وشريدة يتضامنان مع الأندية الـ (6) لإيقاف النشاط الكروي

الوسط - هادي الموسوي

أكد كل من الأمين المالي مدير الفريق الأول للكرة بنادي البسيتين عارف العباسي ورئيس نادي قلالي جمعة شريدة تضامنهما مع الأندية الستة (6) التي رفعت رسالة إلى رئيس اتحاد الكرة يطلبون فيها إيقاف النشاط الكروي إلى أجل غير مسمى نتيجة ما تمر به البحرين من حوادث أمنية تعيق استمرارية النشاط.

وقال العباسي لـ»الوسط الرياضي»: «الجميع لا يدري بما فيهم اتحاد القدم ما الذي يجب فعله في هذا الوقت، ونحن كفريق مشارك في الدوري ذهبنا إلى الاستاد الوطني يوم أمس لملاقاة المالكية الذي نعرف بانه لن يحضر المباراة، وتمت كتابة أسماء اللاعبين في الورقة الرسمية وإعطاؤها الحكام.

الاتحاد كان غامضا في تعامله مع الأندية، إذ قمنا بالاتصال الهاتفي ليلة المباراة ولم نحصل على الجواب الشافي ولا الحل، ولذلك على اتحاد الكرة أن يصدر قراراً واضحاً يرضي كل الأندية بما فيها تلك التي أرسلت تطلب التأجيل وإيقاف المسابقة. ونحن نعلم جيداً الظروف الصعبة والتي نأمل ان تنقشع لتعود الحياة كما كانت بإذن الله».


شريدة: متضامنون مع إخوتنا في الأندية

اما رئيس نادي قلالي جمعة شريدة فقال: «انا متضامن مع تلك الأندية، ومباراتنا مع الاتحاد لو قرر الاتحاد اعادتها فلن أرفض، وسأكون مع القرار حتى لو تم اعتبار فريقنا خاسراً المباراة أيضاً فلن أرفض، إذ نحن نعلم جيداً ما تمر به هذه الأندية في هذه الفترة، ولا نريد ان نخسرها، ونحن يد واحدة معهم وسنبقى هكذا، وعلى اتحاد اللعبة ان يكون واضحاً وبيده القرار والحل ولا يجعل الأمور غامضة، فالاخوان في تلك الأندية أعزاء على قلوبنا، وبالتالي انا متضامن معهم». وأضاف «نادي قلالي متضرر أيضاً من هذه الاحداث، إذ لدينا لاعبون يعملون في الداخلية والجيش والجوازات وجميعهم في أعمالهم في هذه الفترة، ولذلك ما لدينا الان سوى فريق الشباب والتـأجيل من صالحنا، ولكن لا أطلب التأجيل لهذا السبب وإنما للاخوة التي تجمعنا بتلك الأندية التي طلبت من اتحاد الكرة التأجيل».


صقر: مع استمرارية النشاط ولكن لن نقف ضد قرار التأجيل

اما مدير الفريق الأول للكرة بنادي البحرين محمد صقر فقال: «لا ادري ماذا أقول، ففريقي في الصدارة، وبتوقف الدوري خسرت الكثير من رواتب المدربين واختصاصي العلاج الطبيعي والمحترفين وغيرها من الأمور. أنا اسأل من يعوضنا عن ذلك، هل اتحاد الكرة ام غيره؟ وبالتالي انا مع استمرارية المسابقة، ولكن فيما لو اصدر اتحاد الكرة قرار التأجيل فلن أكون ضده، وعلى الاتحاد ان يرى المصلحة العامة في اتخاذ قراره، ونأمل ان تتعدل الأوضاع ويعود النشاط كما كان».

العدد 3091 - الإثنين 21 فبراير 2011م الموافق 18 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:48 ص

      شكر وعرفان

      نعم هذا ما كان يجب أن يكون عليه أخواننا في الطائفه السنية الشرفاء هم فقط من يكون لهم الموقف المشرف في مثل هذه الضروف وأكرر الشكر للاخ جمعة شريدة وللعباسي وأقول لهم بأمثالكم يعم الخير والمحبة لوطننا الحبيب .

اقرأ ايضاً