العدد 3099 - الثلثاء 01 مارس 2011م الموافق 26 ربيع الاول 1432هـ

المؤسسة العامة للموانئ البحرية تمنح عقداً لإنشاء بوابة إلكترونية جديدة لتسجيل السفن

من اليسار إلى اليمين: وفاء النصف، عيسى يتيم، ديليب فيجيرنتيه، كيفن كماراراسينكيه
من اليسار إلى اليمين: وفاء النصف، عيسى يتيم، ديليب فيجيرنتيه، كيفن كماراراسينكيه

المنامة - المؤسسة العامة للموانئ 

01 مارس 2011

كشفت المؤسسة العامة للموانئ البحرية بمملكة البحرين أنها منحت عقداً لإنشاء بوابة إلكترونية لتسجيل السفن عبر الإنترنت لشركة «أفنو آند ثيرد ويف إنترناشيونال»، شركاء شركة أفنو العالمية في الشرق الأوسط التي تتخذ من مملكة البحرين مقراً لها. وتعد هذه البوابة الإلكترونية جزءاً من مبادرة المؤسسة العامة للموانئ البحرية في إطار أعمالها التحضيرية لإنشاء سجل سفن في البحرين ليكون سجلاً مفتوحاً يمّكن السفن من التسجيل تحت العلم البحريني ومتابعة أمورهم من خلال شبكة الإنترنت.

وستخدم هذه البوابة الإلكترونية عملاء المؤسسة العامة للموانئ البحرية في جميع أنحاء العالم من خلال توافر عدداً من خدمات سجل السفن إلكترونيا وبطريقة سهلة وميسرة، حيث إنه سيشمل نظاماً آلياً يقوم بإرسال إشعارات بآخر المستجدات إلى المتعاملين مع المؤسسة العامة بواسطة نظام سهل الاستعمال وذلك أما عن طريق الرسائل النصية القصيرة أو البريد الإلكتروني. هذا إلى جانب نظام مالي متكامل يقوم بإصدار الفواتير وتسهيل تسديدها عبر شبكة الإنترنت. ومن المتوقع أن تكون البوابة الإلكترونية جاهزة بحلول شهر سبتمبر/ أيلول 2011.

وصرح المدير العام للمؤسسة العامة للموانئ البحرية حسان علي الماجد تعليقاً على هذا المشروع، قائلاً: «إن توقيع هذه الاتفاقية يشكل خطوة مهمة بالنسبة لنا، ويأتي في إطار مساعٍ المؤسسة لإنشاء سجل مفتوح للسفن في البحرين. ونحن نتطلع إلى العمل مع أفنو آند ثيرد ويف إنترناشيونال التي ستقوم بإنشاء البوابة الإلكترونية الآلية بالشراكة مع سجل السفن. ونحن على ثقة من أن هذا العقد سيساعدنا على تأسيس بوابة إلكترونية فعّالة تستوفي أعلى المعايير الدولية، وتعمل على تسهيل تفاعل خدماتنا مع عملائنا الحاليين والمرتقبين في جميع أنحاء العالم».

وأضاف: «نحن في المؤسسة العامة للموانئ البحرية، نسعى على الدوام للاستفادة من أحدث الوسائل التقنية في جميع مشاريعنا، بحيث نتبوأ مكانة طليعية في هذا القطاع. كما أن الشراكات مع مؤسسات رائدة في توفير التقنيات مثل شركة أفنو آند ثيرد ويف إنترناشيونال، تساعدنا في المحافظة على مركز البحرين الرائد في قطاع النقل والملاحة البحرية والخدمات اللوجستية، وتساعد المؤسسة العامة الموانئ البحرية أيضاً على التمسك بمستويات عالية من الكفاءة، وتعزز خدماتنا لزبائننا».

وجاء اختيار «أفنو آند ثيرد» و «ثيرد ويف إنترناشيونال» بعد طرح مناقصة في يوليو/ تموز من العام الماضي حيث تقدم عدد من الشركات لهذا العقد المميز.

ستكون المؤسسة العامة للموانئ البحرية مسئولة عن إدارة عمليات البوابة الجديدة بعد اكتمالها، وسيتم تدريب مركز تسجيل السفن وموظفي تكنولوجيا المعلومات بالإضافة إلى عملاء المؤسسة للتعرف على النظام واستخدامه من قبل «أفنو آند ثيرد» و «ثيرد ويف إنترناشيونال».

وتظل المؤسسة العامة للموانئ البحرية ملتزمة بإظهار التميز المهني في قطاع النقل والملاحة البحرية وبتقديم خدمات تتميز بالجودة لتلبية الاحتياجات المتزايدة لعملائها وأصحاب الشأن فيها على حد سواء. وكانت المؤسسة العامة للموانئ البحرية قد حصلت مؤخراً على شهادة ضمان الجودة الآيزو 2000 :9001 في نظم إدارة الجودة تقديراً لتقيدها بالمعايير الدولية في جميع أقسامها

العدد 3099 - الثلثاء 01 مارس 2011م الموافق 26 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً