العدد 3111 - الأحد 13 مارس 2011م الموافق 08 ربيع الثاني 1432هـ

«بتلكو» و«المملكة» تتحدان في عرض شراء 25 في «زين السعودية»

بعد المفاوضات المبدئية مع مجموعة بتلكو، عبر اجتماع عقد بين الطرفين أعلنت شركة المملكة القابضة التي يترأس مجلس إدارتها الأمير الوليد بن طلال آل سعود، الوصول إلى اتفاقية مبدئية مع مجموعة بتلكو لجعلها المشغل التقني في العرض المنقح لشراء 25 في المئة من «زين السعودية» وذلك عن طريق تقديم عرض موحد من قبل الشركتين لشركة زين الكويت.

حضر الاجتماع كل من الأمير الوليد بن طلال ورئيس مجلس إدارة مجموعة بتلكو، الشيخ حمد بن عبد الله آل خليفة، والرئيس التنفيذي لمجموعة بتلكو، بيتر كالياروبولوس، والعضو التنفيذي للاستثمارات المباشرة والدولية لشركة المملكة القابضة، أحمد حلواني.

وعلّق حلواني بالقول: «نحن سعداء بالوصول إلى اتفاقية مشتركة بين مجموعة بتلكو وشركة المملكة القابضة للاستحواذ على 25 في المئة من زين السعودية. ونقدم اليوم عرضنا المنقح وغير الملزم والمشروط لشركة الاتصالات المتنقلة - زين الكويت للاستحواذ على 25 في المئة من زين السعودية ساري المفعول حتى الساعة 9.00 صباحاً من 14 مارس/آذار 2011. وفي حال الحصول على القبول من مجلس إدارة شركة الاتصالات المتنقلة - زين الكويت، تتطلع شركة المملكة القابضة لقيادة مرحلة الدراسات والمفاوضات لشروط العرض الملزم والنهائي بين جميع الأطراف».

كما علق كالياروبولوس بالقول: «يسرنا أن نحصل على الفرصة لتقديم عرض مشترك ولدعم شركة المملكة القابضة في عرض استحواذ 25 في المئة من شركة زين السعودية. إن مجموعة بتلكو واثقة من أنها ستقدم الدعم لزين السعودية بوجود الخبرة الإقليمية الواسعة لديها في مجال الاتصالات اللاسلكية عبر 7 أسواق، وبدعم ما يقارب 10 ملايين مستخدم، وقيمة إضافية للمستثمرين وذلك في حال إقرار التحالف على تقديم عرض بعد الموافقة على الدراسة المبدئية».

وأضاف حلواني «نحن سعداء بنتائج وإنجازات زين السعودية ونتطلع إلى العمل مع فريق الإدارة بقيادة سعد البراك»

العدد 3111 - الأحد 13 مارس 2011م الموافق 08 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً