العدد 3136 - الجمعة 08 أبريل 2011م الموافق 05 جمادى الأولى 1432هـ

مقتل 4 إثر الزلزال الجديد في اليابان

قتل أربعة أشخاص وأصيب نحو 140 بجروح من جراء زلزال بقوة 7.1 درجة ضرب مساء أمس الأول (الخميس) شمال شرق اليابان، المنطقة نفسها التي دمرها قبل شهر زلزال بقوة 9 درجات أعقبه تسونامي هائل، بحسب ما أفادت وكالة إدارة الكوارث ووسائل إعلام.

وقالت الوكالة إن امرأة تبلغ من العمر 63 عاماً وكانت تعاني من ضيق في التنفس توفيت في منطقة ياماغات. وأفادت وكالة أنباء «جيجي» والتلفزيون العام «إن أتش كي» أن رجلين في 79 و85 من العمر لقيا مصرعهما بعد نقلهما إلى المستشفى في مقاطعة مياغي. وفي مدينة تومي (مقاطعة مياغي) توفيت امرأة في الـ 83 من العمر بعدما نقلت إلى المستشفى أيضاً، بحسب ما نقلت «جيجي» عن طبيب.

وأكدت الوكالة أن نحو 140 شخصاً أصيبوا بجروح من جراء الزلزال الذي كان هزة ارتدادية للزلزال الذي وقع في 11 مارس/ آذار وبلغت قوته 9 درجات.

من جهتها ذكرت شركة «توهوكو الكتريك باور» القائمة على تشغيل محطة نووية تقع شمال شرق اليابان أمس أنها عثرت على مياه متسربة من المحطة بعد الزلزال. وأضافت الشركة التي تقوم بتشغيل محطة «أوناجاوا» النووية في مقاطعة مياجي إن المياه تسربت من أحواض الوقود المستنفد في مفاعلين نوويين وأيضاً من أجزاء أخرى من المحطة.

وتابعت الشركة أن مستويات الإشعاع لم تتغير خارج المحطة. وكانت المحطة التي أوقفت عملياتها منذ زلزال مارس، قد فقدت اثنين من وصلاتها الكهربائية الخارجية الثلاث في التابع زلزالي ما تسبب في توقف مؤقت في شبكة التبريد بأحواض الوقود المستنفد

العدد 3136 - الجمعة 08 أبريل 2011م الموافق 05 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً