العدد 1318 - السبت 15 أبريل 2006م الموافق 16 ربيع الاول 1427هـ

رئيس الوزراء يرحب بالتعاون العسكري مع تركيا

رحب رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة بالتعاون العسكري البحريني التركي باعتباره يأتي مكملاً لما قطعه البلدان من تعاون في المجالات الأخرى التي تسعى حكومتا البلدين الى تعزيزه وتطويره للارتقاء به الى مجالات أوسع. جاء ذلك خلال استقبال سموه يوم أمس القائد العام للقوات المسلحة رئيس هيئة الاركان المشتركة في تركيا الجنرال حلمي أوزكوك.

وأكد رئيس الوزراء خلال اللقاء حرص البحرين على تدعيم علاقاتها مع الجمهورية التركية وتمتينها في مختلف المجالات اقتصادياً وتجارياً منوهاً بأهمية تبادل الخبرات بين البحرين وتركيا في شتى الميادين. كما حمل سموه قائد القوات التركي بنقل تحياته الى الرئيس التركي أحمد نجدت سيزار والى رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان.

من جانبه عبر قائد القوات التركي عن جزيل شكره لرئيس الوزراء على ما لقيه من حرص واهتمام بتنمية العلاقات مع بلاده مشيدا بما حققته زيارة سموه لتركيا، كما أشاد بالانجازات التي حققتها قوة دفاع البحرين وبالكوادر المدربة فيها وبما تحظى به المملكة من سمعة طيبة واحترام وتقدير في الاوساط الدولية أهلتها لتبوء هذه المكانة والحضور البارز على الصعيد الاقليمي والعالمي.


... وينوه بالعلاقات مع المملكة المتحدة

نوه رئيس الوزراء بما تشهده العلاقات التاريخية القائمة بين البحرين والمملكة المتحدة من تطور ونماء في الكثير من المجالات. وذلك لدى لقائه يوم أمس رئيسي مجلسي الشورى والنواب وعدداً من كبار المسئولين في المملكة، للسلام على سموه بمناسبة عودته من زيارته للمملكة المتحدة وتهنئته بتخرج حفيده الشيخ خليفة بن راشد آل خليفة من كلية سانت هيرست العسكرية ببريطانيا.

كما تناول رئيس الوزراء مع الحضور مختلف القضايا في الشان المحلي ومساعي الحكومة من اجل النهوض بالوطن وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين

العدد 1318 - السبت 15 أبريل 2006م الموافق 16 ربيع الاول 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً