العدد 3208 - الأحد 19 يونيو 2011م الموافق 17 رجب 1432هـ

برشلونة يجدد طلب فابريغاس ويقترب من حسم صفقة سانشيز

الانتقالات الصيفية في أوروبا تواصل اشتعالها

الانتقالات الصيفية في أوروبا دائماً ما تكون مشتعلة نظير رغبة كل ناد تعزيز قوته حتى يتمكن من المنافسة الشرسة على الألقاب في الموسم الجديد الذي سينطلق في أغلب البلدان الأوروبية ذات السيط الكبير في عالم كرة القدم خلال شهر أغسطس/آب المقبل.

لذلك فضلنا أن تكون هذه المساحة لمعرفة آخر أخبار الانتقالات والمفاوضات لدى الأندية الأوروبية:

برشلونة يريد فابريغاس

كشف رئيس نادي ارسنال الإنجليزي بيتر هيل وود أن برشلونة الاسباني أقدم على إجراء بعض الاتصالات لاستطلاع إمكانية التعاقد مع لاعب الوسط الدولي سيسك فابريغاس.

وارتبط فابريغاس منذ فترة طويلة بخطوة انتقال محتملة إلى برشلونة ولكن كان رفض ارسنال يقف في طريق رحيله إلى كامب نو.

ولم يخف فابريغاس، الذي استهل مسيرته الكروية في برشلونة قبل انتقاله إلى ارسنال، رغبته في العودة إلى النادي الكتالوني مجددا.

ويسعى برشلونة بشدة لاستعادة نجم الوسط الاسباني الدولي فابريغاس، ويقوم الفريق بمحاولات حثيثة لتحقيق هذا الهدف.وقال هيل وود لصحيفة صنداي ميرور «نعم لقد تحدثوا معنا بشأن سيسك».

وتابع «لقد كانوا على اتصال بنا ولكن حتى الآن لم يتقدموا بعرض، ولا نريد السماح له بالرحيل». وأشار هيل وود «لقد جاء (فابريغاس) من برشلونة وبالتالي من المفهوم رغبته في العودة إلى هناك، ولكن على رغم ذلك لم يتقدموا (برشلونة) بعرض حتى الآن».

سانشيز قاب قوسين من البارسا

وفي سياق متصل ببرشلونة، كشفت صحيفة الثالثة التشيلية عن تفاصيل عقد مواطنها أليكسيس سانشيز مع البارسا، مؤكدة أنه وبعيداً عن المفاجآت سيكون اللاعب نجم البارسا الجديد اليوم أوغداً.

الصحيفة قالت أن برشلونة سيعمل خلال هذه الفترة على إتمام الصفقة رسمياً ليكون سانشيز اللاعب التشيلي الأول في تاريخ النادي الكاتالوني، ليحقق مشاعر التفاؤل التي أظهرها نائب الرئيس للشئون الرياضية خوسيب ماريا بارتوميو قبيل أيام حيال الصفقة، والتي من المنتظر أن تتم بقيمة تصل لحد 38 مليون يورو تقريباً.

وكيل اللاعب فيرناندو فيليسيفيتش كان على تواصلٍ مستمر مع برشلونة وتمكن من الاتفاق معه لمدة 4 مواسم وبقيمة 3 ملايين يورو في الموسم الواحد، مشيرا إلى أن مانشستر سيتي كان على وشك تدمير الصفقة بعرضه الذي بلغ 35 مليون يورو، خاصة أن عرض البلوغرانا وقتها كان هزيلاً بالمقارنة بهذا العرض حينما قدم 27.5 مليون يورو إضافة للاعب الشاب بويان كركيتش، ولكن تغير الحال فيما بعد، دون نسيان الدور الذي قام به اللاعب بتخفيض أجره قليلاً لإتمام العملية.

مودريتش ليس للبيع

شدد نادي توتنهام الإنجليزي لكرة القدم أمس (الأحد) على أن صانع ألعابه الكرواتي الدولي لوكا مودريتش ليس مطروحا للبيع سواء لتشلسي أو لأي ناد آخر.

وكان توتنهام رفض عرضا بقيمة 22 مليون جنيه إسترليني لضم مودريتش، الذي أعلن صراحة عن رغبته في الرحيل عن وايت هارت لين، واضعا تشلسي على رأس أولوياته وسط اهتمام من جانب مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي.

ولكن رئيس نادي توتنهام دانيل ليفي أكد أن مودريتش ليس معروضا للبيع ولن يرحل عن الفريق في فترة الانتقالات الصيفية الحالية بصرف النظر عن العروض المقدمة له.

وقال ليفي للموقع الرسمي للنادي «أود أن أوضح كما قلت مسبقا، أن أحد من لاعبينا المحوريين ليس معروضا للبيع هذا الصيف».

وتابع «وبالنسبة للوكا مودريتش فإننا غير مستعدين لبيعه بأي ثمن لتشيلسي أو لأي ناد آخر».

وأشارت صحيفة ذا تايمز أن تشلسي رفع عرضه المقدم لتوتنهام إلى 25 مليون استرليني لضم مودريتش.

موريل يتفق مع مرسيليا

أعلن نادي أولمبيك مرسيليا الفرنسي لكرة القدم أمس (الأحد) عبر موقعه الرسمي عن توصله لاتفاق مبدئي مع لوريان لضم ظهيره الأيسر الدولي جيريمي موريل.

ومن المتوقع أن يخضع موريل /27 عاما/ لفحوصات طبية في مرسليا خلال الأسبوع الجاري قبل إتمام التعاقد الرسمي معه.

وأوضح مرسيليا عبر موقعه الرسمي «اتفاق مبدئي تم بين اولمبيك مرسيليا ولوريان حول التعاقد مع جيريمي موريل، الظهير الأيسر سينضم إلى مرسيليا عقب اجتياز الفحوصات الطبية».

ناغاتومو سيبقى في انتر

أشارت تقارير صحافية أمس (الأحد) إلى أن نادي إنتر ميلان الإيطالي لكرة القدم اقترب من الإبقاء على مدافعه الياباني يوتو ناغاتومو بشكل دائم، بعد توصله لاتفاق مع نادي تشيزينا.

وأوضحت صحفية «سبورت ميدياست» أن إنتر توصل لاتفاق مع تشيزينا يقضي ببقاء ناغاتومو مع الفريق مقابل حصول تشيزينا على 5 ملايين يورو و3 لاعبين.

وقضى ناغاتومو فترة إعارة استمرت 6 أشهر مع إنتر ميلان وأبلى بلاء حسنا ما دفع النادي الإيطالي للإبقاء عليه بشكل نهائي.

وألمحت سبورت ميدياست إلى أن إنتر ميلان سيمنح تشيزينا أربعة ملايين يورو واللاعب التشيكي ميلان جيراسيك ولوكا جاريتانو ولوكا كالديرولا مقابل الحصول على خدمات ناغاتومو.

وشارك ناجاتومو في 19 مباراة مع فريق إنتر ميلان وسجل هدفين فقط خلال فترة الإعارة.

أغويرو سيبقى مع أتليتكو

أكد المدير الفني الحالي للوصل الإماراتي أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا أن المارد الاسباني ريال مدريد دائما ما رغب في ضم المهاجم الأرجنتيني الدولي سيرخيو أغويرو، ولكنه يميل إلى بقائه مع فريق أتليتكو مدريد.

ولم يخف أجويرو /23 عاما/، زوج ابنة مارادونا، رغبته في الرحيل عن أتليتكو مدريد، بعد تلقيه عروضا مغرية من ريال مدريد ويوفنتوس الإيطالي، خاصة وأن هناك شرطا جزائيا في عقده مع ناديه الاسباني يقضي برحيله في حال دفع 45 مليون يورو.

وقال مارادونا لصحيفة آس الاسبانية «سيرخيو سيبقى في مدريد، مع أتليتكو مدريد أو حيثما أراد». وتابع «ريال مدريد دائما ما أراد التعاقد معه، واسبانيا ينبغي أن تظل ممتنة دائما لعائلة مارادونا».

ساندرو قد يكون في الريال

ذكرت تقارير صحفية انجليزية يوم أمس أن نادي ريال مدريد يريد أن يتخلى عن لاسانا ديارا لمصلحة توتنهام الانجليزي مقابل الحصول على خدمات اللاعب البرازيلي الشاب ساندرو.

إذ وبحسب الأنباء الواردة من مدريد أن مدرب الفريق الملكي مورينهو يريد أن يحصل على جوهرة خط الوسط حتى يشكل خطاً نارياً بالنسبة للريال خصوصاً بعد ضم نوري شاهين وحميد ألتينتوب من قبل.

ولكن هذا العرض حالياً لا يعجب مدرب توتنهام ريدناب الذي يؤكد أن البرازيلي من أهم لاعبيه للموسم الجديد

العدد 3208 - الأحد 19 يونيو 2011م الموافق 17 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً