العدد 3228 - السبت 09 يوليو 2011م الموافق 07 شعبان 1432هـ

القذافي: شعب ليبيا لن يترك بتروله في يد عصابة ولن يستسلم للاستعمار

أكثر من ألف مهاجر وصلوا إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية

صرح الزعيم الليبي معمر القذافي بأن الشعب الليبي لا يمكن أن يترك بتروله ولا مصيره في يد «عصابة» ، ولن يستسلم «للاستعمار» مرة أخرى. وقال القذافي في كلمة صوتية لأنصاره المحتشدين في الساحة الخضراء بمدينة سبها بثها التلفزيون الليبي، ونقلتها وكالة الجماهيرية للأنباء (أوج): «الشعب الليبي لا يمكن أن يترك بتروله ولا مصيره في يد عصابة ، ولا يمكن أن يستسلم للاستعمار مرة أخرى ، وقد قرر أن يعيش حراً أو يموت في أرضه».

وأضاف أن «الثروة ستكون للفقراء للجماهير التي صمدت في كل مكان من ليبيا» ، موضحا أن «الفقراء هم الذين سيكون النصر لهم في الغد، عندما ننتصر إن شاء الله البترول سيكون قصراً تحت تصرف الفقراء».

وذكر أن «الشباب الذين يخوضون الآن المواجهة ويقاتلون في كل مكان ويعبئون الجماهير، هم الذين سيقودون كل المرافق لأن ثورة الفاتح العظيم هي ثورة الشباب المتعلم الذي لابد أن يقود كل المرافق ليخلق ليبيا الغد». وتابع: «جماهير الفقراء هم أصحاب النفط أصحاب الثروة التي ستعود لهم لينعموا بالسلطة وبالثروة أكثر من ذي قبل»، مؤكداً أنهم «يستحقونها، لأنهم بصمودهم سيحطمون حلف «شمال الأطلسي» وسيتراجع مدحوراً وسيهزم الجمع ويولون الدبر». وشدد على أن «هذه الوقفة التاريخية بشجاعة الشعب الليبي وعزيمته وإرادته القوية، لن تجعل أحداً يطمع فينا بعد الآن ، فقد عرفوا أن مواجهة ليبيا هي مواجهة الملايين، فنحن ليس عندنا صواريخ أو قنابل ذرية مثلهم، ولكن عندنا جماهير هي صاحبة القول الفصل وصاحبة الأرض والثروة والسلطة وهي التي تقاتل».

وأشار القذافي إلى أن «جماهير الشعب الليبي الحر ترسل رسالة أخرى للعالم كله مثلما أرسلتها الجمعة الماضية من طرابلس الصمود طرابلس المقاومة، وهزت حلف الأطلسي هزاً وتهاوت قلاعهم وانهارت روحهم المعنوية عندما أفحمتهم تلك الرسالة من المسيرة المليونية التي اشترك فيها مليونان إلا ربع بشهادة صحافييهم ومراسليهم الذين كانوا في طرابلس».

من جهة أخرى، ذكرت وكالة «انسا» الإيطالية للأنباء أن أربع سفن تنقل ما يفوق الألف مهاجر أتوا جميعاً من ليبيا، وصلت ليل الجمعة السبت إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية الصغيرة.

وأضافت الوكالة أن 122 امرأة العدد الأكبر منهن حوامل، و33 طفلاً، هم بين 1041 شخصاً وصلوا إلى الجزيرة.

وقد أنجدت زوارق سريعة لخفر السواحل والجمارك الإيطالية السفن الأربع ورافقتها إلى جزيرة لامبيدوزا الصغيرة الأقرب إلى سواحل شمال إفريقيا من شبه الجزيرة الايطالية.

وذكرت الوكالة الإيطالية أن رئيس الحكومة الإيطالية سيلفيو برلوسكوني الذي كان سيتوجه إلى الجزيرة ألغى زيارته حتى لا يعوق عمليات الإغاثة

العدد 3228 - السبت 09 يوليو 2011م الموافق 07 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً