العدد 3228 - السبت 09 يوليو 2011م الموافق 07 شعبان 1432هـ

إسرائيل تعتقل 124 ناشطاً متضامناً مع الفلسطينيين

أكدت المتحدثة باسم أجهزة الهجرة الإسرائيلية، سابين حداد مس السبت (9 يوليو/ تموز 2011) أن 124 متضامناً مع القضية الفلسطينية وصلوا من أوروبا ومنعوا من دخول إسرائيل، إذ تم اعتقالهم في سجون إسرائيلية بانتظار ترحيلهم.

وفي تصريح لـ «فرانس برس» قالت حداد «مُنع 124 ناشطاً متضامناً مع الفلسطينيين أتوا من أوروبا من دخول الأراضي الإسرائيلية. إنهم معتقلون في الوقت الراهن في سجون إسرائيلية».

وأضافت «سيتم ترحيلهم فور توافر مقاعد ورحلات لهذه الغاية. اليوم سبت، (يوم العطلة الأسبوعية)، ليس هناك كثير من الرحلات وقد تطول قليلاً عملية الترحيل».

وأوضحت أن غالبية المتضامنين هم من الفرنسيين، وكذلك من الأميركيين والبلجيكيين والبلغار والإسبان، والألمان والهولنديين خصوصاً.

وبحسب سابين حداد، فإن إسرائيل تعتبر أنهم ليسوا موجودين بصورة قانونية على أراضيها وقد نقلوا إلى سجون إسرائيلية «لعدم توافر أماكن في سجن مطار بن غوريون الدولي في تل أبيب الذي لا يتسع إلا لـ 60 شخصاً».

ورداً على اسئلة وكالة «فرانس برس» أيضاً، أوضحت المتحدثة باسم سلطة السجون الإسرائيلية، سيفان وايزمن أن 85 متضامناً مع الفلسطينيين معتقلون في سجن غيفون بالرملة قرب تل أبيب و39 في سجن إيلا ببئر السبع في صحراء النقب (جنوب). وأضافت «بانتظار ترحيلهم، يستفيدون من معاملة عادلة يحصل عليها جميع السجناء الآخرين ولم يتسببوا في أي فوضى». في هذا الوقت بقيت الشرطة في حالة استنفار في مطار بن غوريون في تل أبيب كما قال المتحدث باسمها، ميكي روزنفلد الذي أضاف «نحن في حالة استنفار في بن غوريون حيث ما زالت تنتشر أعداد كبيرة من عناصر الشرطة، لأن وصول الطائرات مستمر ومن الضروري التحقق بعناية شديدة من المسافرين». وأشار موقع صحيفة «يديعوت أحرونوت» السبت إلى نجاح نحو خمسين ناشطاً أوروبياً يدعمون الفلسطينيين في عبور نقاط المراقبة في مطار بن غوريون وتوجهوا إلى الضفة الغربية.

وتظاهر حوالى 150 فلسطينياً وناشطاً أجنبيا السبت وهم يرددون «لا للاحتلال!» قرب حاجز قلنديا شمال القدس في الضفة الغربية، واستخدم الجيش الإسرائيلي القنابل المسيلة للدموع، بحسب الموقع الإخباري. وأكدت متحدثة عسكرية أن «الجيش فرق متظاهرين في قلنديا وأغلق الحاجز لفترة وجيزة».

من جانب آخر، طالبت السلطة الفلسطينية أمس بموقف دولي يلزم إسرائيل بوقف بناء جدار الفصل في الضفة الغربية وهدم ما أقيم منه امتثالاً لفتوى محكمة العدل الدولية في لاهاي. وشدد وزير الدولة لشئون الجدار والاستيطان الفلسطيني، ماهر غنيم، في بيان صحافي،على وجوب امتثال إسرائيل لفتوى لاهاي بالوقف الفوري لأعمال بناء الجدار وهدم ما بنته منه وجبر الضرر عن المواطنين والهيئات والإدارات الفلسطينية وكل من تضرر من الممارسات غير الشرعية التي ترتبت على الجدار

العدد 3228 - السبت 09 يوليو 2011م الموافق 07 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً