العدد 3231 - الثلثاء 12 يوليو 2011م الموافق 10 شعبان 1432هـ

الجيش المصري يؤكد تمسكه بتولي الحكم رغم الاحتجاجات

أكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة أمس (الثلثاء) تمسكه بتولي الحكم على رغم الاحتجاجات الواسعة التي تسود جميع أنحاء مصر ضد إدارته لعملية الانتقال السياسي منذ توليه الحكم بعد سقوط نظام مبارك.

وقال مساعد وزير الدفاع عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، محسن الفنجري إن المجلس «لن يتخلى عن دوره في إدارة شئون البلاد في هذه المرحلة الفارقة من تاريخ مصر، ولن يحيد عن هذا الدور الوطني للقوات المسلحة وقيادتها الوطنية». وأكد بلهجة صارمة في بيان تلاه على التلفزيون المصري أن «القوات المسلحة لن تسمح بالقفز على السلطة أو تجاوز الشرعية لأي كان وسيتم اتخاذ ما يلزم من إجراءات لمجابهة التهديدات التي تحيط بالوطن». ويتولى المجلس الأعلى للقوات المسلحة الحكم في مصر منذ الإطاحة بالرئيس المصري المخلوع، محمد حسني مبارك فبراير/ شباط الماضي تحت ضغط ثورة شعبية غير مسبوقة. ويأتي بيان القوات المسلحة في حين يعتصم آلاف المصريين في القاهرة ومدينتي الإسكندرية والسويس الساحليتين منذ الجمعة الماضي بعد تظاهرات حاشدة للضغط على المجلس لتنفيذ الإصلاحات التي وعد بها منذ توليه زمام الحكم.

وعلى رغم أن رئيس الوزراء المصري أعلن أمس الأول (الإثنين) عن إجراء تعديل وزاري على حكومته خلال أسبوع إضافة إلى إصداره جملة من القرارات الإصلاحية على مدار الأسبوع إلا أن المتظاهرون يرفضون هذه القرارات ويصرون على مواصلة الاعتصامات.

في إطار آخر، قالت مصادر أمنية إن تفجيراً جديداً وقع أمس في خط أنابيب الغاز الطبيعي المصري المؤدي إلى إسرائيل بالقرب من مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء.

وقال مصدر «مجهولون فجروا خط الأنابيب». وفي وقت سابق قال شاهد عيان إن ألسنة لهب ترتفع فوق الخط. وقال الشاهد الذي يقيم في مدينة العريش «أرى ألسنة لهب ارتفاعها نحو 30 متراً فوق الخط». وقبل هذا التفجير وقعت ثلاثة تفجيرات في خط الأنابيب المؤدي إلى الأردن أيضاً منذ فبراير/ شباط. ووقع الانفجار السابق وهو الثالث قبل أسبوع.

وقالت المصادر الأمنية إن الانفجار الجديد وقع في منطقة الطويل بالقرب من مطار العريش. وقال مصدر إن محافظ شمال سيناء عبدالوهاب مبروك ومدير الأمن اللواء صالح المصري انتقلا إلى مكان التفجير لمتابعة جهود تبريد الخط والبحث عن مرتكبي التفجير. ويحتاج تبريد الخط وبدء إصلاحه لأيام. ويلقى تصدير الغاز المصري لإسرائيل معارضة منذ أعوام

العدد 3231 - الثلثاء 12 يوليو 2011م الموافق 10 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً