العدد 3250 - الأحد 31 يوليو 2011م الموافق 29 شعبان 1432هـ

وزير الدفاع الفرنسي: مستعدون للصمود أمام القذافي وإن طال الزمن

المتمردون الليبيون يسيطرون على قرية في غرب البلاد

أكد وزير الدفاع الفرنسي، جيرار لونجيه أن بلاده مستعدة للاستمرار في عملياتها في ليبيا لفترة طويلة، وذلك في ظل صمود نظام العقيد معمر القذافي.

ونقلت صحيفة «لو جورنال دو ديمانش» عن لونجيه القول: «إذا كان لدى القذافي أدنى شعور بأن الوقت في صفه، فإنه سيستغل هذه الورقة بكل السبل». وأضاف: «لا ينبغي أن نكون أسرى لأي جدول زمني أو قيود فنية».

وبدأت القوات الأجنبية تدخلها الجوي في ليبيا قبل أربعة أشهر وهو ما تسبب في تقليص قدرة القذافي العسكرية بشكل كبير. ورغم ذلك، فقد فشل الثوار الذين يخوضون معارك مع قوات القذافي في الشرق وأخرى على جبال جنوب طرابلس في التقدم نحوالعاصمة.

وقال لونجيه :»لابد أن تتحرك الأمور أكثر في طرابلس... لنكون أوضح لابد أن ينهض الناس (في طرابلس)». ودعا لونجيه الدول المشاركة في الحملة، التي تمولها بصورة أساسية كل من فرنسا وبريطانيا، إلى توفير المزيد من الموارد للعمليات.

ميدانياً، سيطر المتمردون الليبيون صباح أمس على قرية الجوش في جبل نفوسة في غرب ليبيا، على ما أفاد مراسلا «فرانس برس». وتقع القرية الصغيرة على سفح الجبل.

إلى ذلك أعلن الثوار الليبيون أن أربعة من عناصرهم قتلوا الليلة الفائتة في بنغازي، معقلهم شرق ليبيا، خلال صدامات مع مجموعة من الموالين للزعيم الليبي معمر القذافي.

وقال المتحدث باسم الثوار، محمود شمام «حصلت مواجهة طويلة، استمرت عدة ساعات، لأنهم كانوا مسلحين جيداَ. وفقدنا أربعة رجال». وقال شمام «نجحنا في توقيف 31 شخصاً»، مضيفاً أنه يشتبه أن العناصر الموالين للقذافي فروا من سجن خلال الأسبوع الماضي

العدد 3250 - الأحد 31 يوليو 2011م الموافق 29 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً