العدد 3250 - الأحد 31 يوليو 2011م الموافق 29 شعبان 1432هـ

صالح يدعو لمحادثات في شهر رمضان لإنهاء الأزمة اليمنية

دعا الرئيس اليمني علي عبدالله صالح أمس الأحد (31 يوليو/ تموز 2011) إلى حوار مع معارضيه خلال شهر رمضان للمساعدة في حل الأزمة الناجمة عن المطالبات الشعبية له بالتنحي عن الحكم وهي الأزمة التي أصابت اليمن بالشلل وعرقلت جهود الوساطة.

وقال صالح، في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية بمناسبة شهر رمضان: «لا بديل عن الحوار الذي ينطلق من الثوابت الوطنية والدستور فهو الوسيلة الحضارية التي تتبعها كل الشعوب الحرة والحية لتحقيق الإصلاح والتغيير نحو الأفضل».

وأصاب صالح مئات الآلاف من اليمنيين بخيبة الأمل بعد أن ظنوا أنهم يرونه للمرة الأخيرة عندما غادر إلى السعودية حيث مازال يتعافى من ثماني جراحات خضع لها بعد محاولة اغتيال تعرض لها في يونيو/ حزيران الماضي.

وقال صالح، في إشارة إلى المبادرة الخليجية التي بدا ثلاث مرات أنه قد وافق عليها ثم تراجع عن توقيعها في اللحظات الأخيرة: «كما نؤكد بهذه المناسبة ضرورة التزام أطياف العمل السياسي بالمبادرة الخليجية وجهود وبيان مجلس الأمن كأرضية لحل الأزمة التي تمر بها البلاد». وأضاف «الحالة السياسية التي وصلت إليها بلادنا بكل ما أحاط ويحيط بها من أزمات سياسية واقتصادية وأمنية وظروف اجتماعية بالغة الصعوبة توجب علينا جميعاً العمل من أجل تجاوزها»

العدد 3250 - الأحد 31 يوليو 2011م الموافق 29 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً