العدد 3262 - الجمعة 12 أغسطس 2011م الموافق 12 رمضان 1432هـ

الـ «كروس أوفر» تسهم في ارتفاع مبيعات «جنرال موتورز» بنسبة %25

سجّل وكلاء جنرال موتورز في الشرق الأوسط مبيعات إجمالية بلغت 12,863 سيارة في شهر يوليو/ تموز، بزيادة نسبتها 25 في المئة عن مبيعات الشهر نفسه من العام 2010، مدفوعة بارتفاع كبير في مبيعات سيارات الكروس أوفر.

وتم تسجيل هذا النمو الملحوظ في مبيعات علامات جنرال موتورز كافة في المنطقة - شفروليه وجي إم سي وكاديلاك - من سيارات الركاب والكروس أوفر إلى السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات وسيارات البيك- آب.

وحققت مبيعات جنرال موتورز التطور الأكبر في شهر يوليو من خلال سيارات الكروس أوفر التي ارتفعت مبيعاتها بنسبة 42 في المئة. وقد دفع هذا النمو المبيعات القوية لشفروليه ترافيرس، كاديلاك SRX والسيارتين اللتين أطلقتا حديثاً، شفروليه كابتيفا وجي إم سي تيراين.

وقد ارتفعت مبيعات سيارات الركّاب بنسبة 21 في المئة ومبيعات السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات بنسبة 31 في المئة، وازدادت مبيعات البيك- آب بنسبة 34 في المئة في شهر يوليو من العام الجاري مقارنة بالفترة نفسها من العام 2010.

هذا وازدادت مبيعات علامة شفروليه بنسبة 28 في المئة خلال شهر يوليو 2011 مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، وارتفعت مبيعات جي إم سي بنسبة 22 في المئة خلال الفترة نفسها. وحققت مبيعات علامة كاديلاك أعلى نسبة ارتفاع مقارنة بعلامتي جنرال موتورز الأخريين في الشرق الأوسط، إذ ازدادت بنسبة 45 في المئة في يوليو.

وتمثل مبيعات شهر يوليو 2011 أعلى نسبة زيادة للمبيعات الشهرية الإجمالية لجنرال موتورز الشرق الأوسط هذا العام، وقد بات شهر يوليو الشهر العاشر على التوالي الذي تسجّل فيه المبيعات نموّاً يزيد على 10 في المئة. وقد أسهم هذا الأداء المتميّز في ازدياد المبيعات الإجمالية للأشهر السبعة الأولى من السنة بنسبة 22 في المئة مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي.

وحقّقت مبيعات التجزئة، أي السيارات التي يتمّ بيعها إلى الزبائن الأفراد، زيادة بلغت 43 في المئة مقارنة بشهر يوليو من العام 2010، لتمثّل نسبة 70 في المئة من إجمالي مبيعات جنرال موتورز في منطقة الشرق الأوسط خلال الشهر الماضي. وارتفعت مبيعات التجزئة الإجمالية بنسبة 52 في المئة للأشهر السبعة من العام 2011.

وصرّح رئيس ومدير إدارة جنرال موتورز عمليات الشرق الأوسط، جون ستادويك، بقوله: «إننا نتابع استقطاب الزبائن بشكل ملحوظ إلى صالات العرض، الأمر الذي ينعكس على الزيادة القوية في نسبة مبيعاتنا خلال العام 2011. إننا سعداء برؤية التأثير الإيجابي للسيارات التي أطلقناها في وقت سابق من هذا العام على مبيعاتنا في مختلف دول المنطقة، ومنها سيارات جي إم سي تيراين، جي إم سي أكاديا دينالي، شفروليه كابتيفا وكامارو المكشوفة»

العدد 3262 - الجمعة 12 أغسطس 2011م الموافق 12 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً