العدد 3292 - الأحد 11 سبتمبر 2011م الموافق 13 شوال 1432هـ

وزير «التربية»: خطة إنشائية لتحسين البيئة المدرسية

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

11 سبتمبر 2011

كشف وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي أنّ المدارس ستشهد خطة إنشائية كبيرة لتحسين البيئة المدرسية وتوفير الفضاءات التي تتيح تنفيذاً أفضل للأنشطة اللاصفية.

وأضاف النعيمي لدى قيامه بزيارة عدد من المدارس مع انطلاقة العام الدراسي الجديد 2011 - 2012 الذي بدأ أمس الأحد (11 سبتمبر/ أيلول 2011): «نسعى إلى تعاون الجميع في معالجة الظواهر السلبية التي حدثت في العام الماضي، بما يكفل زيادة اللحمة الوطنية لما للمدارس من دور رئيسي في تنشئة أجيال المستقبل».

وتابع أن «دلت المؤشرات الواردة من تقارير المدارس عن انتظام الطلبة في اليوم الدراسي الأول، والانتظام كان طبيعياً في مجمل المدارس بالمراحل التعليمية الثلاث، إذ خصص اليوم الأول لتهيئة الطلبة وتوزيع الجداول الدراسية والكتب، وانتظم الطلبة في صفوفهم مع أول يوم ولم تشهد مجمل المدارس أي تخلف للهيئات الإدارية والتعليمية».

وحضر الوزير الطابور الصباحي في مدرسة عقبة بن نافع الابتدائية للبنين وألقى كلمة هنأ فيها الطلبة وأعضاء الهيئات الإدارية والتعليمية بالمدارس بمناسبة بدء العام الدراسي، مؤكداً أنّ الوزارة مستمرة وفقاً لتوجيهات القيادة ودعمها اللامحدود في بذل الجهود لتحقيق المزيد من التطوير، والاستمرار في التوسّع في تنفيذ مبادرات المشروع الوطني لتطوير التعليم والتدريب، سواء من خلال زيادة عدد المدارس المنضوية تحت برنامج تحسين أداء المدارس أو تطبيق البرامج التطويرية التي استفادت من بيوت الخبرة العالمية لتصميمها وتنفيذها بما يحقق ما نصبو إليه من ارتقاء فيا لمستوى الدراسي.

يشار إلى أنّ نحو 128 ألف طالب وطالبة من جميع المراحل الدراسية انتظموا في المدارس، فيما سبقتهم الهيئات الإدارية بانتظام نحو 13 ألف معلم ومعلمة استعداداً لبدء العام الدراسي الجديد

العدد 3292 - الأحد 11 سبتمبر 2011م الموافق 13 شوال 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 12:09 م

      الشنطة ثقيلة

      آآآخ !! ظَهْري .. كتفي !!
      ابي اخلي الكتب والدفاتر الا ما احتاجهم للمذاكرة في الصف .. علشان تخف الشنطة .. لكن وين أحطهم ؟ ليش ما فيه خزانة خاصة لكل طالب مثل يوم كنّا في الروضة ؟ هل أنا أطلُب الكثير ؟

    • بريد الشوق | 3:58 ص

      ما أكثر الخطط يا وزير !

      عالم من الأوراق و الخطط التي لا تنتهي هي وزارة التربية و التعليم كل عام تطرأ علينا خطط جديدة و بمسميات لا تنتهي خطة استراتيجية خطة علاجية خطة إثرائية خطة فصلية خطة تشغيلية خطة تنفيذية خطة تحقيق الأهداف و اليوم خطة إنشائية لا أعلم من أين أتت التسمية و لا أعلم متى سوف تتوقف هذه الخطط و هل سنقضي العام الدراسي بأكمله كما في الاعوام السابقة في وضع الخطط و مراجعتها لنصبح خبراء في وضع الخطط

اقرأ ايضاً