العدد 3292 - الأحد 11 سبتمبر 2011م الموافق 13 شوال 1432هـ

كشكول رسائل ومشاركات القراء

هيئة الكهرباء ترفض إمداد عدادين لمواطن وتشترط عليه توفير مساحة مواقف للشقتين

لماذا تصرّ بلدية جدحفص على نصب العقبات تلو الأخرى أمام الطلب الذي كنت قد حظيت به سلفاً بموافقتها السابقة بغرض إنشاء شقتين اثنتين إضافيتين فوق الشقتين السابقتين واللتين بنتهما فوق الدور الأرضي وحصلت لأجل تدشينهما على الرخص الخاصة بهما كافة، ولكن العقبة التي تصرّ بلدية جدحفص على نصبها في طريق بناء كلتا الشقتين الجديدتين المعطل بناؤهما هو التذرع بحجة ضرورة توفير مساحة لمواقف سيارات كشريطة لتهيئة المكان ومن ثم التخويل والبدء الفوري ببناء الشقتين وإمداد عدادين للكهرباء من قبل هيئة الكهرباء والماء، مع العلم أنني ظفرت في الطلب السابق بإجازة بناء وحصلت على عدادين اثنين كما أنه بحوزتي موقفين اثنين أما الآن فإن البلدية تصرّ على وجود مواقف سيارات أخرى كضمان للبدء بشكل فعلي في بناء الشقتين الإضافيتين مع العلم أن الشقيتين ليستا للاستثمار التجاري بل لأجل أبنائي الذين أودّ أن أضمن لهم مكاناً يلوذون فيه ويتسعهم ويشملهم، وعلى رغم القانون الذي تتذرع به بلدية جدحفص والذي من المفترض أن يسري على كل الناس والمواطنين لكنها - للأسف الشديد - لا تسري تلك الأحجية على كل المواطنين فأنا على معرفة بجيران تقع منازلهم بالقرب من بيتي الكائن في أبوصيبع مجمع 475 ويملكون ثلاث شقق وبحوزتهم كراج واحد لموقف سيارة، بينما أنا صاحب المشكلة بحوزتي عدادان وكراجان وأطمح إلى بناء شقتين إضافيتين لأبنائي رغم أنني قدمت كل الإثباتات والأدلة إلى البلدية على أن هنالك بعض المواطنين مَنْ ينتهكون القانون، فيما الجهة الرسمية تصرح لهم وتتذرع لهم بحجج كثيرة تارة أن صاحب الرخصة يملك رخصة قديمة وتارة أخرى أن مواطناً آخر - قدمت ضده أدلة على مخالفته - بأنه يملك 3 كراجات لكن الواقع أنه يملك كراجاً واحداً.

حاولت بشتى الطرق إيصال ظلامتي كي أجعل أبنائي ينتفعون من هذه الفرصة المتاحة لبناء الشقتين، ولكن لا حياة لمن تنادي، وبالتالي أضحى صوت الصحافة هي القناة المخولة لإيصال صوتي في مشكلتي المرتبط حلها بضرورة توفير مساحة لمواقف سيارات ثم يتم الموافقة على إمدادي بعدادين للكهرباء مع العلم أن المساحة من الأجدر أن نستغلها لينتفع بها البشر وأبنائي تحديداً بدلاً من أن أجعلها مساحة مخصصة لسيارة فيما يبقى مصير البشر يكتوي ضنك العيش القاسي.

(الاسم والعنوان لدى المحرر)


يحرسك ربي

 

يا محلى هالبرقع ومحلى هالعيون

أوقفي أشويه وراويني القوام

ودي ودي أسمع هالصوت الحنون

أنا أعرفك من حجي أهل الغرام

إبسمه تعالي امسحي دمع الغبون

لا تخليني بحياتي في هيام

لا يا عمري لا يخيبن الظنون

ودي منك أستمع أحلى كلام

إنتي فنانه ولا كل الفنون

إنتي فنانه، من عشرين عام

في جمالك يتعب اللي يوصفون

تعبوا بأمرك كل أهل الغرام

يحرسك ربي، من اللي يحسدون

لا يغرونك ويقولوا يا سلام

يتهموني في عزامك بالجنون

السهر اتعبني، والليل ما أنام

جميل صلاح


زوبعة عناكب «الأرملة السوداء»

 

لقد فشلت الهيئات الرسمية في التعامل مع الخبر المتداول في مملكة البحرين الخاص بوجود عناكب من فصيلة «الأرملة السوداء» BLACK WIDOW... فمازال المسئولون في البحرين يتعاملون مع أية مشكلة أو أزمة أو حتى مجرد احتمال... أو خبر بمنطق النفي والتكذيب! وهو أسلوب من المؤكد لا ينم عن وعي حضاري وحرفية!

فكان من الأحرى على الوزارات المختلفة الخدمية التعامل مع أي خبر على أنه صحيح إلى أن يثبت العكس!وليس النفي كما هو معتاد في القرن السابق! هناك جهات رسمية قد نشرت الخبر أيضاً من دون استغلال الخبر في نشر التوعية والاحتياطات، فقد كان متوقعاً من منها دعوة ذي الاختصاص في عالم «العناكب والتي هي فرع من المفصليات... لكشف الحقائق عن العناكب وأماكن تواجدها والبيئة التي تعيش فيها وبالتالي طرق الوقاية منها أو القضاء عليها... فنشر الخبر من دون توضيح أو تعليق من ذي الاختصاص قد فاقم المشكلة وقد كان له مردود سيئ على المواطن والمقيم... وهذا بالتالي يعكس مدى ضعف الإعلام فنياً وإدارياً وعدم قدرته على التعامل أو المواكبة مع الخبر وحيثياته. إن النفي أو التكذيب أصبح أسلوباً رخيصاً في ظل الثورة الإعلامية المعاصرة.

خالد قمبر


جنوسان مددنـا لهـا مجاري وبقية مناطقها مدرجة في المخطط

 

إشارة إلى ما نشر في صحيفتكم الغراء «الوسط» العدد (3249) الصادر يوم الأحد الموافق 31 يوليو/ تموز 2011 زاوية (كشكول) تحت عنوان «جنوسان ... قرية تنقصها الخدمات»، بخصوص طلب إنشاء شبكة صرف صحي لمنطقة جنوسان في المجمعات 502، 504، 507، 508.

نود الإفادة بأنه بعد المعاينة والدراسة فقد تبين أن أجزاء من مجمعات قرية جنوسان موصلة بشبكة الصرف الصحي العامة كما هو موضح بالخريطة المرفقة.

كما نود أن نحيطكم علماً بأن المناطق غير الموصلة بشبكة الصرف الصحي ليست مدرجة على جدول برنامج الوزارة المستقبلي للأعوام الأربعة المقبلة، حيث إن نسبة التعمير في المنطقة لا تتعدى الـ 45 في المئة، وعليه ستقوم الوزارة بدراسة المنطقة وإدراجها على جدول برامجها المستقبلي وذلك حسب أولوياتها وتوافر الموازنة اللازمة وعدم التعارض مع دوائر خدمات البنى التحتية الأخرى.


تأجلت أعمال صيانة طرق جنوسان جراء تبديل أنابيب المياه

 

إشارة إلى ما نشر في صحيفتكم الغراء «الوسط» العدد (3259) الصادر يوم الأربعاء الموافق 10 أغسطس/ آب 2011 زاوية (كشكول) تحت عنوان «الأشغال تخلفت عن وعودها برصف طرقات جنوسان».

نود الإفادة بأن أعمال صيانة طرق قرية جنوسان مدرجة ضمن البرنامج الحالي للوزارة، ولكن وجود أعمال مقترحة لإدارة توزيع المياه من أجل استبدال أنابيب المياه بالمنطقة منع من البدء بأعمال الطرق. لذا فقد تم تأجيل أعمال صيانة الطرق لحين انتهاء الإدارة المذكورة من الأعمال المقترحة المشار إليها أعلاه.

فهد قاسم بوعلاي

مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام

وزارة الأشغال

العدد 3292 - الأحد 11 سبتمبر 2011م الموافق 13 شوال 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً