العدد 3294 - الثلثاء 13 سبتمبر 2011م الموافق 15 شوال 1432هـ

آركابيتا يحقق أرباحًا صافية 50.2 مليون دولار أمريكي للعام المالي 2011

المنامة – بنك آركابيتا 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن بنك آركابيتا ش.م.ب.(مقفلة) اليوم الأربعاء (14 سبتمبر/ أيلول 2011)، عن نتائجه المالية للسنة المنتهية في 30 يونيو/ حزيران 2011 مسجلاً أرباحًا صافيةً بلغت 50.2 مليون دولار أمريكي، ليعود بذلك إلى تحقيق الأرباح بعد فترة شهدت فيها المؤسسات المالية الاستثمارية عمومًا صعوبات تشغيلية في ظل الأزمة المالية العالمية بدءًا من العام 2008.
وقال البنك في بيان له اليوم: "تميز العام المالي 2011 بالعديد من الإنجازات التي حققها آركابيتا، إذ بلغت موجوداته الإجمالية كما في 30 يونيه 2011 ما مجموعه 3.7 مليار دولار ، أي بزيادة بنسبة 7.5 في المئة مقارنةً بالسنة السابقة، بينما وصلت الدخول المتكررة ورسوم وأتعاب الإدارة إلى 203.5 مليون دولار، أي بزيادة بنسبة 22.2 في المئة مقارنةً بالعام المالي 2010. وبعد فترة طويلة من التراجع في فرص التخارج من استثمارات محفظة آركابيتا نتيجة للأوضاع الاقتصادية العالمية، أنجز البنك سبع صفقات تخارج كامل أو جزئي خلال السنة بلغت حصيلتها الإجمالية لبنك آركابيتا ومستثمريه حوالي 1 مليار دولار".
وقال الرئيس التنفيذي لبنك آركابيتا عاطف عبدالملك "إن التحسن العام في إقبال المستثمرين والاتجاهات السائدة في مطلع العام المالي كانت تبشر بالعودة إلى النمو والاستقرار الاقتصادي. وقد استطاع آركابيتا تحقيق أرباحه المستهدفة على الرغم من استمرار التقلبات في الأسواق، بالتركيز على حماية استثماراته والتخارج من عدد منها، وتعزيز كفاءته التشغيلية، والإدارة الحريصة لميزانيته العمومية، والتكيف مع عوامل السوق واحتياجات المستثمرين المتغيرة".
وأضاف رئيس مجلس إدارة بنك آركابيتا محمد عبدالعزيز الجميح "أن مجلس الإدارة يرى أن المناخ الاقتصادي الكلي العالمي سيستمر في مواجهة صعوبات على المدى القصير، ولذلك فإننا نتوقع أن نواصل تركيزنا على تدعيم ميزانيتنا العمومية ومحفظة استثماراتنا العالمية لتحقيق معدلات النمو المستهدفة للسنة القادمة".
هذا وسوف يتم إصدار القوائم المالية لبنك آركابيتا بعد موافقة مساهمي البنك عليها في اجتماع الجمعية العمومية السنوية المقرر انعقاده في 28 سبتمبر 2011.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً