العدد 3346 - الجمعة 04 نوفمبر 2011م الموافق 08 ذي الحجة 1432هـ

انطلاقة متميزة لموسم الخيل وعبدالله بن راشد يفتتح معرض تخليد الفقيد الراحل

تحت رعاية نائب رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل سمو الشيخ فيصل بن راشد بن عيسى آل خليفة افتتح النادي بعد ظهر اليوم موسم سباقاته الجديد 2011 / 2012 بتنظيم السباق الافتتاحي الذي أقيم على كؤوس المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة، وذلك بحضور سمو الشيخ عبدالله بن راشد بن عيسى آل خليفة وسمو الشيخ عيسى بن راشد بن عيسى آل خليفة وسمو الشيخ إبراهيم بن راشد بن عيسى آل خليفة والذي أقيم على مضمار السباق بالنادي في منطقة الرفة بالصخير.

وجاء السباق الافتتاحي متميزاً وشهد منافسات قوية في أغلب أشواطه التي حسمت نتائجها في الأمتار الأخيرة.

«عبيان» يكسب أول الأشواط

أقيم الشوط الأول لجياد جميع الدرجات والمبتدئات من الجياد العربية المسجلة في «الواهو» مسافة 1000 متر مستقيم وبمشاركة 5 جياد واستطاع الحصان المرشح «عبيان 1335» لإسطبل الوسمية وبقيادة الفارس علي الصفار تحقيق الفوز بجدارة ليسجل الفوز الأول في أشواط الموسم الجديد ويواصل الحصان تألقه في الأشواط العربية منذ الموسم الماضي مسجلاً انتصاره الثامن.

«سحال» يقلب التوقعات

وأقيم الشوط الثاني على كأس المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة طيب الله ثراه سباق توازن مسافة 1400 متر والجائزة 1000 دينار وبمشاركة 13 جواداً، وشهد منافسة قوية ومثيرة في نهاية الشوط وحسمها الحصان «سحال» ملك هادي إبراهيم العفو وبقيادة الفارس الألماني المحترف مارفن سورلند الذي قلب التوقعات وخطف فوزه الأول بجدارة.

تفوق «مستر تانغو»

وأقيم الشوط الثالث على كأس المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة طيب الله ثراه لجياد الدرجة الأولى «نتاج محلي» مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 2000 دينار.

واستطاع الحصان «مستر تانغو» لإسطبل المنتصر وبقيادة أندرو بليوت تحقيق الفوز بسهولة ليؤكد جدارته بالترشيحات ليواصل الحصان انتصاراته ونتائجه المتقدمة منذ الموسم الماضي، إذ لم يجد الحصان صعوبة في الفوز الذي جاء عبر خطة جيدة من خلال وضع الحصان الآخر للإسطبل «كوسشن مارك» ورقة تكتيكية بانطلاقته في المقدمة منذ البداية قبل أن يتقدم الحصان «مستر تانغو» في آخر 600 متر ويشق طريقه نحو الفوز بسهولة.

فوز لافت لـ «بازاروتو»

وأقيم الشوط الرابع على كأس المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة طيب الله ثراه لجياد الدرجة الأولى «مستورد» مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 2000 دينار، واستطاع الحصان المرشح الثاني «بازاروتو» ملك سيدمحمد العلوي وبقيادة جيرالد تحقيق الفوز بجدارة مواصلاً انتصاراته ونتائجه المتقدمة منذ الموسم الماضي متفوقاً على الحصان المرشح الأول «كابا براك» الذي جاء ثالثاً.

نهاية مثيرة وفوز مكرر

وأقيم الشوط الخامس على كأس المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة طيب الله ثراه لجياد الدرجة الأولى «مستورد» مسافة 1600 متر والجائزة 3000 دينار، وشهد منافسة قوية مثيرة بين الحصان المرشح الثاني»سكروتبل» ملك فهد أحمد خليل وبقيادة حسن الصفار والحصان «شمشير» ملك فوزي ناس وبقيادة محمد سعيد والتي اشتدت حتى خط النهاية وتم احتساب النتيجة بفوز الحصانين واعتبارهما الفائزين بالمركز الأول.

الشوط السادس

وكان الشوط السادس الأخير قد أقيم على كأس المغفور له تعالى سمو الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة طيب الله ثراه للجياد المبتدئات «نتاج محلي» مسافة 1600 متر والجائزة 4000 دينار، واستطاع الحصان «باو برومل» ملك إسطبل المنتصر وبقيادة علي حسن تحقيق الفوز في مشاركته الثالثة في السباقات البحرينية.

افتتاح معرض راشد بن عيسى

افتتح سمو الشيخ عبدالله بن راشد بن عيسى آل خليفة المعرض التذكاري للمغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة والذي نظمه نادي راشد للفروسية وسباق الخيل على هامش السباق الافتتاحي للموسم الجديد، وذلك تخليداً ووفاء وعرفاناً لسموه وإسهاماته الكبيرة في مسيرة رياضة سباق الخيل في مملكة البحرين.

وقام سمو الشيخ عبدالله بن راشد بن عيسى آل خليفة وسمو الشيخ عيسى بن راشد بن عيسى آل خليفة وسمو الشيخ إبراهيم بن راشد بن عيسى آل خليفة بجولة تفقدية اطلعوا خلالها على الصور التذكارية المختلفة التي اشتمل عليها المعرض وجسدت حضور واهتمامات المغفور له سمو الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة برياضة سباق الخيل وحضوره في المناسبات الخاصة بسباق الخيل.

وبهذه المناسبة قدم سكرتير جمعية البحرين للخيل عون مبارك هدية تذكارية إلى سمو الشيخ عبدالله بن راشد بن عيسى آل خليفة.

وفي ختام السباق، قام سمو الشيخ عبدالله بن راشد بن عيسى آل خليفة بتقديم كؤوس سمو المغفور له تعالى سمو الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة إلى الفائزين إذ قدم كأس الشوط الثاني إلى المالك الفائز إبراهيم العفو، وكأس الشوط الثالث إلى المضمر الفائز ألن سميث، وكأس الشوط الرابع إلى المضمر يحيى فلاح وكأس الشوط الخامس الى الفائزين المالك فوزي ناس والمضمر يحيى فلاح وكأس الشوط السادس الى المضمر ألن سميث.

هذا وسيقام السباق المقبل على كأس المرحوم سيد شرف العلوي وكأس مجموعة الخالدية وذلك يوم الجمعة 11 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري

العدد 3346 - الجمعة 04 نوفمبر 2011م الموافق 08 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • مشجع للفروسية | 5:35 ص

      بداية غير مطمئنة

      في البداية نهنئ الجميع ببدا موسم الفروسية وكل عام والجميع بخير .

      ان بداية غير مطمئنة لسباق الخيل لبعض اقسام العاملين في سباقات موسم 2011 - 2012 هو مؤشر على عدم التحضير السليم لهذ الرياضة الاصيلة ، فاين الادارة من ذلك ، لو الادارة فقط على الملاك والمضمرين ، من جهة ثانية لاننسيى قسم العلاقات العامة والجهد الكبير الذي بذله في تجهيز المعرض للمغفور الشيخ راشد بن عيسى كما نشكر الادارة على الجوائز القيمة لجمهور السباق ، نتمنى من المسئولين متابعة بعض الاقسام متابعة مستمرة لتطوير هذه الرياضة .

    • زائر 4 | 11:44 ص

      متابع

      يتبع
      4-لا ادري كيف و من قام بطباعة كتيب السباق و الذي لا زال يحمل قائمة الهيئة العليا للنادي القديمة هل ذلك وقع سهوا" ام هو على العادة عدم اكتراث على قاعدة من امن العقوبة اساء الادب.
      5- لقد اعلنت الادارة مسبقا" عن تقديم جوائز للجمهور, فأين هو الجمهور (حضور ضعيف جدا") هل فكرت الادارة في الاسباب. لأنهم ببساطة امتنعوا تضامنا" مع من تم شطبهم من النادي.
      نصيحة الى السيد المدير العام للنادي, هناك مجموعة من موظفيك تسعى لتخريب ما بني على مدى سنوات و يجب ايقافهم قبل خراب البصرة.

    • زائر 3 | 11:33 ص

      متابع

      صراحة لا ادري ما هو مقياس التميز الذي تدعية الادارة الموقرة.1- في البداية الشكر الجزيل لقسم العلاقات العامة على المجهود الواضح و اقامة المعرض الخاص بصور المرحوم الشيخ راشد بن عيسى.2-لقد تم الاعلان عن شراء و تركيب كاميرا خط النهاية و التي لم تعمل و سببت مشكلة في احتساب نتيجة الشوط الخامس و ظلم الحصان سكروتبل عند احتساب النتيجة تعادل. 3- بعد فوز الجوادين بازراتو و سكروتبل الذين كانا يتدربان لدى المضمر طلال العلوي.. هل عرفتم الان لماذا أصر احد مسؤلي النادي على شطبة....يتبع

اقرأ ايضاً