العدد 3346 - الجمعة 04 نوفمبر 2011م الموافق 08 ذي الحجة 1432هـ

عين ميلان على الصدارة وقمة بين نابولي ويوفنتوس

يمكن لفريق ميلان حامل لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم أن يزحزح يوفنتوس عن الصدارة إذا سارت جميع النتائج في صالح الفريق خلال المرحلة الحادية عشرة من المسابقة.

ويواجه يوفنتوس اختباراً صعباً على ملعب نابولي غدا (الأحد) في الوقت الذي يستضيف فيه ميلان فريق كاتانيا.

وضمن ميلان صاحب المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإيطالي بفارق نقطتين خلف يوفنتوس المتصدر، التأهل إلى دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا، ويأمل الفريق في التأكد من عدم تعرض مهاجمه الدولي أنطونيو كاسانو من أي ضرر في المخ نتيجة للضربة التي تعرض لها الأسبوع الماضي.

وسيخضع كاسانو (29 عاماً) لعملية جراحية هذا الأسبوع لعلاج مشكلة في القلب، ومن المتوقع أن يغيب عن باقي منافسات الموسم الحالي.

حالة إحباط سيطرت على ميلان

وعاش ميلان حالة من الإحباط في منتصف الأسبوع بعد تعادله على ملعب باتي بوريسوف (1/1) وربما سيكتفي الفريق باحتلال المركز الثاني بمجموعته الأوروبية خلف برشلونة الإسباني حامل اللقب.

وقال المدير الفني لميلان ماسيميليانو أليغري: «أردنا أن نهدي الفوز لكاسانو، نحن نشعر بأسف شديد».

وكذلك أعرب قائد الفريق ماسيمو امبروسيني عن أسفه للتعادل مع بوريسوف قائلاً: «لا يوجد شك في أن ما حدث لانطونيو أثر علينا نفسياً، كاسانو هو قلبنا، ما حدث يوم السبت، والقلق الذي أعقبه أثر علينا قبل انطلاق المباراة».

ويفتقد ميلان أمام كاتانيا الذي يعيش حالة من النشوة عقب الفوز على نابولي (2/1)، جهود ألكسندر باتو بسبب الإصابة، وكيفين برنس بواتينغ بسبب الإيقاف، كما لن يقود أليغري الفريق من المنطقة الفنية عقاباً له على احتجاجه خلال الفوز على روما (3/2) الأسبوع الماضي.

نابولي في مواجهة المتصدر

ويعيش نابولي حالة من الانكسار عقب الهزيمة (2/3) على ملعب بايرن ميونيخ الألماني بدوري أبطال أوروبا، وهو ما جاء بعد 3 هزات عنيفة بالدوري المحلي ما أبعد الفريق بفارق 5 نقاط عن الصدارة.

ويتوجه يوفنتوس يوم الأحد لملاقاة نابولي، من دون أن يكون منهمكاً بالمشاركات القارية، وفي ظل بحث الفريق على تمديد مسيرته الخالية من الهزائم في الموسم الحالي.

ويتخلف أودينيزي ولاتسيو بفارق نقطة واحدة خلف يوفنتوس صاحب الصدارة برصيد 19 نقطة.

ويستضيف أودينيزي فريق سيينا فيما يستضيف لاتسيو فريق بارما الأحد عقب مشاركة الفريقين بالدوري الأوروبي أمس الخميس.

وكانت الجولة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا إيجابية بالنسبة لإنتر ميلان، إذ بات الفريق قريباً من التأهل إلى دور الستة عشر، عبر الفوز على ليل الفرنسي (2/1)، وعلى النقيض تماماً يحتل إنتر المركز الرابع من القاع بجدول الدوري الإيطالي، بفارق 11 نقطة خلف الصدارة، قبل مباراة الفريق على ملعب جنوه غدا (الأحد).

وتنطلق مباريات المرحلة السبت بمباراتي باليرمو مع ضيفه بولونيا ونوفارا مع ضيفه روما.

وتستأنف المرحلة يوم الأحد بمباريات أتلانتا مع كالياري وكييفو مع فيورنتينا وتشيزينا، تحت قيادة مدربه الجديد دانيلي أريغوني مع ضيفه ليتشي

العدد 3346 - الجمعة 04 نوفمبر 2011م الموافق 08 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً