العدد 3354 - السبت 12 نوفمبر 2011م الموافق 16 ذي الحجة 1432هـ

النائب هجرس تسأل وزير «البلديات» عن مشروعات «ثالثة العاصمة»

وجهت النائب ابتسام هجرس سؤالاً إلى وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي، عن الخطط والاستراتيجيات وآليات العمل المتبعة في وزارة البلديات، والمتعلقة بعملية بناء وتنمية وتطوير البنية التحتية لدائرة الثالثة بالعاصمة. وأبدت هجرس استياءها من عملية تأخير إنجاز المشروعات في الدائرة الثالثة، وإهمال متابعة تطوير المرافق وصيانتها من التلف، وعدم وضوح الأمور لأهالي الدائرة في ما يتعلق بالخدمات البلدية.

وأكدت هجرس أن معظم مدن وقرى مملكة البحرين يتم العمل على تطويرها إلا أن مناطق الدائرة الثالثة وهي (البرهامة والسويفية والمزارع والمخارقة والنعيم والقفول وأبوصرة) الواقعة في قلب العاصمة المنامة، تشكو عدم الاهتمام بها من قبل المسئول.

وقالت هجرس: «إن أهالي المناطق يتسألون ويلتمسون من الوزارة تعريف وتحديد آليات العمل التطبيقية وخططها تجاه رصف الشوارع والطرقات والحدائق وتوفير الخدمات المتعلقة بالإنارة لحمايتها وصيانتها من التلف، وخصوصاً أن الدائرة بمناطقها جزء من العاصمة وهي واجهة الوطن، والجدير بالفخر والاعتزاز أن نوجه اهتمامنا للعناية والاهتمام بواجهة البلد (العاصمة) إذ إنها موطئ قدم السياح وزوار مملكة البحرين، كما تحوي الكثير من منجزات الدولة كالسوق المركزي والمرفأ المالي وبيت التجار وعدداً ليس بقليل من الوزارات والشركات والمجمعات التجارية والمرافق الحيوية التي تستقطب المواطنين والمقيمين والزائرين».

وجاء في نص السؤال الموجه للوزير: «ما هي آليات العمل التطبيقية وخطة واستراتيجية الوزارة تجاه رصف الشوارع والطرقات وتوفير الخدمات المتعلقة بالإنارة والمرافق لإسكان الدائرة الثالثة من محافظة العاصمة؟ وما هي الإجراءات المتخذة بهذا الشأن وكذلك ما هي المرافق الخدمية التي سيتم توفيرها لسكان المنطقة؟ وهل توجد موازنة لتنفيذ خطتكم؟ وما هي الموازنة المرصودة لهذه الخطة؟ وما هي الدراسات التي أعدتها الوزارة لأوضاع البيوت القديمة والآيلة للسقوط؟ وما هو الحد الزمني والوقت الفاصل والنهائي لإكمال وإنجاز خطتكم الموضوعة بشأن الموضوعات المذكورة؟»

العدد 3354 - السبت 12 نوفمبر 2011م الموافق 16 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:06 ص

      وزترة البلديات ترصف الشوارع وتنير الطرقات وتبني بيوت اسكان!!!

      تسأل النائبة الفاضلة : «ما هي آليات العمل التطبيقية وخطة واستراتيجية الوزارة تجاه رصف الشوارع والطرقات وتوفير الخدمات المتعلقة بالإنارة والمرافق لإسكان الدائرة الثالثة من محافظة العاصمة؟ ...

      وهل البلديات ترصف الشوارع وتنير الطرقات وتبني بيوت اسكان؟؟ اليس هناك وزارة مختصة بالشوارع وهي الاشغال؟ وانارة الشوارع من اختصاص هيئة الكهرباء والماء؟ و بيوت الاسكان من اختصاص وزارة الاسكان؟

    • زائر 2 | 11:28 م

      شكرا لك يا بنت هجرس على

      اهتمامك وحرصك على مناطقنا فعلا هناك بيوتنا المسجلة لديهم ضمن الآيلة للسقوط ولا محرك ساكنا من جانب العضو البلدي والبرلماني لمسائل الايلة للسقوط فهل على يديك يجد الاهالي نورا لاعادة بناء البيوت الايلة للسقوط؟ نتمني التوفيق لك فى مساعيك لان جميع مناطق العاصمة مهملة تماما من قبل المسئولين بالحكومة خاصة للبيوت الفقيرة واسرها ناهيك عدم وجود مشروع اسكانى وحديقة ترفيهية للاهالي والاطفال فيها اسوة بالمناطق الاخري بالبحرين والعاصمة اضحت مومبي الاولي للاسف

اقرأ ايضاً