العدد 3355 - الأحد 13 نوفمبر 2011م الموافق 17 ذي الحجة 1432هـ

«البحرين الإسلامي» يربح 3.5 ملايين دينار

خالد البسام
خالد البسام

حقق بنك البحرين الإسلامي خلال الربع الثالث من العام الجاري 2011، صافي ربح للفترة وقدره 3.5 ملايين دينار. وقال رئيس مجلس إدارة البنك خالد البسام هذه النتائج تأتي مقارنة مع صافي خسائر قدرها 9,9 ملايين دينار للفترة نفسها من العام الماضي.


«البحرين الإسلامي» يربح 3.5 ملايين دينار

الوسط - المحرر الاقتصادي

أفاد رئيس مجلس إدارة بنك البحرين الإسلامي خالد البسام بموافقة المجلس على النتائج المالية للربع الثالث من العام الحالي 2011م، إذ تمكن البنك من مواصلة نتائجه الإيجابية وتحقيق صافي ربح للفترة وقدره 3.5 ملايين دينار وذلك بالرغم من قيام البنك بزيادة مخصصات الاضمحلال والمخصصات العامة بمبلغ 3.2 ملايين دينار، وبذلك يكون البنك قد حقق ربحاً صافياً قدره 1.2 مليون دينار لفترة الثلاثة أشهر الأخيرة.

وبين رئيس مجلس إدارة البنك أن هذه النتائج تأتي مقارنة مع صافي خسائر قدرها 9,9 ملايين دينار لنفس الفترة من العام الماضي، إذ استطاع البنك اجتياز «مراحل التحديات الصعبة» من الأزمة المالية التي أثرت «بشكل كبير» على القطاع المصرفي خلال العامين الماضين، ويستمر في تحقيق الزيادة التدريجية في الربحية والمحافظة على مكانته المرموقة بين البنوك والمصارف العاملة بالبحرين.

من جهته، أشاد الرئيس التنفيذي للبنك محمد إبراهيم محمد بما تم تحقيقه من نتائج خلال التسعة شهور الماضية، ليس فقط على مستوى تحقيق ربحية متواصلة ولكن من خلال قدرة البنك على الاحتفاظ بالسيولة المطلوبة والمحافظة على معدل كفاية رأس المال والتي بلغت 17 في المئة. كما أعرب الرئيس التنفيذي عن سعادته بالزيادة الملحوظة في ودائع عملاء البنك وكذلك بالزيادة في عدد المعاملات المصرفية الممنوحة لزبائن البنك مما يدل على الثقة الكبيرة التي يحظي بها بنك البحرين الإسلامي من قبل جميع القطاعات في المملكة من شركات وأفراد.

وأوضح الرئيس التنفيذي للبنك بأنه وحسب الخطة الموضوعة فقد بدأ العمل في بناء خمسة مجمعات مالية في المناطق التالية: عراد، الرفاع، البديع ، مدينة حمد ومدينة عيسى على أن يتم الانتهاء من تشييدها أواخر العام المقبل 2012م، حيث ستوفر بيئة عمل أكثر ملاءمة وراحة لعملاء البنك الكرام ولزيادة حصة البنك من المعاملات المصرفية وقاعدة الزبائن.

كما أعلن الرئيس التنفيذي للبنك حصول البنك على جائزة أفضل موقع إلكتروني للبنوك الإسلامية للعام 2011م حسب تصنيف جائزة درع المواقع العربية، حيث من المؤمل تسلم الجائزة خلال الشهر الجاري في الحفل الذي سوف يقام أمام حشد كبير من المصرفيين والإعلاميين لهذا الغرض.

وفي الختام قدم الرئيس التنفيذي للبنك شكره وتقديره لرئيس وأعضاء مجلس الإدارة على الدعم والمساندة المستمرة ولأصحاب الفضيلة أعضاء هيئة الرقابة الشرعية على التوضيح والبيان للأمور المصرفية الشرعية وللجهات الرقابية على التعاون والمتابعة والى المساهمين والزبائن على اختيارهم التعامل مع البنك لإجراء جميع معاملاتهم المصرفية ولجميع العاملين بالبنك على جهودهم وتفانيهم في العمل

العدد 3355 - الأحد 13 نوفمبر 2011م الموافق 17 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً