العدد 3401 - الخميس 29 ديسمبر 2011م الموافق 04 صفر 1433هـ

نائب الملك يشيد بدور القوات البريطانية والأميركية في حفظ أمن الخليج

نائب الملك يتفقد القطعة البحرية الإستراتيجية التابعة إلى البحرية الملكية البريطانية  (بنا
نائب الملك يتفقد القطعة البحرية الإستراتيجية التابعة إلى البحرية الملكية البريطانية (بنا

أشاد نائب جلالة الملك ولي العهد، صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بالدور المهم الذي تضطلع به القوات البحرية الصديقة من المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية في الحفاظ على الأمن والاستقرار والسلام في منطقة الخليج، مذكراً سموه بالعلاقة الخاصة التي تربط مملكة البحرين بالمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية وما أسهمت به هذه العلاقة من تعزيز للاستقرار والأمن وحماية لمكتسبات التنمية والتقدم في منطقة الخليج العربي كافة.

جاء ذلك خلال تفقد سموه، أمس الخميس (29 ديسمبر/ كانون الأول 2011)، القطعة البحرية الإستراتيجية التابعة إلى البحرية الملكية البريطانية.


نائب الملك يتفقد القطعة البحرية البريطانية... ويؤكد:

القوات البحرية البريطانية والأميركية ساهمت في الحفاظ على أمن واستقرار الخليج

المنامة - بنا

قال نائب جلالة الملك ولي العهد، صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، «إن المستوى المتقدم في التعاون والتنسيق على المستوى العسكري بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة هو إحدى النتائج المميزة لمتانة العلاقات التاريخية الوطيدة التي تربط بين البلدين الحليفين واستمرت راسخة برعاية واهتمام من حضرة صاحب الجلالة الملك الوالد حفظه الله ورعاه».

و أشاد سموه لدى تفقده القطعة البحرية الاستراتيجية التابعة إلى البحرية الملكية البريطانية بمناسبة زيارتها مملكة البحرين، يرافقه نجله سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة, صباح أمس الخميس (29 ديسمبر/ كانون الأول 2011)، بالدور المهم الذي تضطلع به القوات البحرية الصديقة من المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية في الحفاظ على الأمن والاستقرار والسلام في منطقة الخليج، مذكراً سموه بالعلاقة الخاصة التي تربط مملكة البحرين بالمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية وما أسهمت به هذه العلاقة من تعزيز للاستقرار والأمن وحماية لمكتسبات التنمية والتقدم في منطقة الخليج العربي كافة.

وقام نائب جلالة الملك بجولة تفقدية داخل القطعة البحرية اطلع خلالها على مختلف أقسامها ومرافقها وكيفية عملها، مرحباً سموه بأفراد القوة العاملة على متنها، متمنيا لهم النجاح و التوفيق في مهامهم.

و كان في استقبال سموه لدى وصوله لتفقد القطعة البحرية قائد سلاح البحرية الملكية البحرينية العميد ركن بحري عبدالله سعيد المنصوري، وسفير المملكة المتحدة الصديقة ايان لينزي، ونائب قائد القوات البحرية المشتركة الكومودور بحري سيمون أنكونا، وقائد مقر القوات البحرية الملكية البريطانية في البحرين وقائد القطعة البحرية المقدم بحري روب دون، والملحق العسكري بسفارة المملكة المتحدة المقدم كريس موري.


مرسوم لنائب الملك يحدد تعيينات جديدة بالوزارة

أمر ملكي بترقية ضابطين بـ «الداخلية»

صدر عن عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمر ملكي سام بترقية ضابطين في وزارة الداخلية إلى رتبة (لواء) وهما:

1 - العميد خالد سالم العبسي

2 - العميد طارق حسن الحسن

كما صدر عن نائب جلالة الملك ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة مرسوم بتعيين كل من:

1 - اللواء خالد سالم العبسي وكيلاً لوزارة الداخلية

2 - اللواء طارق حسن الحسن رئيساً للأمن العام

3 - العميد حسن عيسى الصميم منسقاً عاماً للمحافظات بدرجة وكيل وزارة

العدد 3401 - الخميس 29 ديسمبر 2011م الموافق 04 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً