العدد 3419 - الإثنين 16 يناير 2012م الموافق 22 صفر 1433هـ

وزراء التعليم العالي يبحثون مساواة أبناء الخليج في القبول بالجامعات الحكومية

كان وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي في مقدمة مستقبلي وزراء التعليم العالي والبحث العلمي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مطار البحرين الدولي، وذلك بمناسبة مشاركتهم في الاجتماع الخامس عشر الذي تستضيفه مملكة البحرين اليوم الثلثاء (17 يناير/ كانون الثاني 2012).

فقد استقبل الوزير كلاً من وزير التعليم العالي بالمملكة العربية السعودية خالد بن محمد العنقري، ووزيرة التعليم العالي بسلطنة عمان راوية سعود البوسعيدية، ووزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي بدولة الكويت أحمد بن عبدالمحسن المليفي، ووزير التعليم والتعليم العالي الأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم بدولة قطر سعد إبراهيم آل محمود، كما يشارك في الاجتماع وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بدولة الإمارات العربية المتحدة سعيد حمد الحساني، والمدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج علي عبدالخالق القرني.

ويبحث وزراء التعليم العالي والبحث العلمي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الاجتماع قرار المجلس الوزاري بشأن مساواة أبناء دول المجلس في القبول والمعاملة في الجامعات ومؤسسات التعليم العالي الحكومية. كما يناقش الاجتماع قرار المجلس الأعلى بشأن ما تضمنته ورقة دولة قطر عن الاستثمار المشترك في التعليم، وبحث الجانب التعليمي في الورقة المقدمة من دولة الكويت، بالإضافة إلى تشجيع الحراك التعليمي بين مؤسسات التعليم العالي بدول المجلس.

كما يقوم الوزراء المجتمعون بمناقشة القضايا الواردة في الاجتماع الثامن عشر للجنة رؤساء ومديري الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول المجلس، والاجتماع الرابع عشر للجنة رؤساء لجان معادلة شهادات التعليم العالي، والاجتماعين الرابع والخامس للجنة التنسيقية للاعتماد الأكاديمي لمؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية

العدد 3419 - الإثنين 16 يناير 2012م الموافق 22 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:34 ص

      لايضيع البلد

      ثلاث بنات من الطائفة الشيعية محرومات من اكمال دراسة الطب في السعودية
      فهل تتحرك وزارة التربية؟

اقرأ ايضاً