العدد 3432 - الأحد 29 يناير 2012م الموافق 06 ربيع الاول 1433هـ

«تمكين» تدعم المؤسسات البحرينية للمشاركة في معرض الخريف 2012

قامت «تمكين» وضمن برنامج «ترويج»، أحد برامج «تمكين» لدعم تطوير المنشآت، بدعم مشاركة 35 مؤسسة بحرينية صغيرة ومتوسطة في معرض الخريف 2012 المقام حالياً بمركز البحرين الدولي للمعارض.

وبذلك يكون عدد المؤسسات المشاركة في المعرض من خلال برنامج «ترويج» هذا العام قد قفز إلى خمسة أضعاف العام الماضي، حيث بلغ عدد المؤسسات المشاركة آنذاك 7 مؤسسات فقط. وقد جاءت هذه الزيادة بناءً على الطلب المتزايد الذي تلقته «تمكين» من المؤسسات المحلية الراغبة في المشاركة في هذا المعرض المرموق وعرض منتجاتها وخدماتها المتنوعة.

ويهدف برنامج «ترويج» إلى مساعدة المنشآت على تحقيق الاستدامة عبر توسيع مدى انتشار منتجاتها وخدماتها من خلال المشاركة في معارض تجارية محلية وإقليمية رئيسية، وذلك تماشياً مع رؤية وأهداف مملكة البحرين للعام 2030، إذ تقوم «تمكين» بموجبها بتغطية 80 في المئة من كلفة المشاركة في المعارض والفعاليات التجارية.

وصرّح مدير أول قسم دعم القطاع الخاص بـ»تمكين» محمد بوجيري بأن قيمة الدعم الإجمالي المقدم من «تمكين» للمؤسسات المشاركة في معرض هذا العام بلغت 54 ألف دينار بحريني تقريباً، مبيناً أن برنامج «ترويج» قد مكن أكثر من 800 منشأة بحرينية من المشاركة في معارض محلية ودولية كبرى حتى الآن، ووصلت قيمة الدعم المقدم من قبل «تمكين» 1.6 مليون دينار بحريني. وأضاف بوجيري أن هذا النجاح يدل على مدى إقبال أصحاب الأعمال على البرنامج، ويدفعنا لتقديم المزيد في سبيل دعم المنشآت لإيجاد فرص نمو جديدة من خلال برامج دعم المنشآت التي تقدمها «تمكين».

من جهته أفاد المدير العام لمحل «لابيل» المتخصص في بيع مستحضرات التجميل والأغذية المختصة بالرشاقة، السيد محمد الصغير، بأنه سبق وشارك في برامج «تمكين» الأخرى لدعم تطوير المؤسسات والتي انعكست بشكل إيجابي على مؤسسته، وهذه هي مشاركته الأولى له في معرض الخريف من خلال برنامج «ترويج»، مؤكداً بأنه جنى العديد من الفوائد مثل الحصول على مساحة عرض واسعة لعرض منتجاته وخدماته المتنوعة، بالإضافة إلى الاطلاع على آخر مستجدات السوق وإيجاد فرص ترويجية واستثمارية جديدة، وزيادة شهرة علامته التجارية

العدد 3432 - الأحد 29 يناير 2012م الموافق 06 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً