العدد 3432 - الأحد 29 يناير 2012م الموافق 06 ربيع الاول 1433هـ

ورشة تتناول الاستفادة من الفرص في أسواق المشتقات المالية

أعلنت «سوق البحرين المالي»، استضافته ورشة عمل لأعضاء فرع البحرين للمعهد الهندي للمحاسبين القانونيين، والمقرر انعقادها في مركز الخليج للمؤتمرات بفندق الخليج يوم غد الثلثاء (31 يناير/كانون الثاني 2012).

وتأتي استضافة الورشة، كجزء من المسئولية التي تضطلع بها «سوق البحرين المالي» تجاه المجتمع من خلال المساهمة في تنمية المعرفة العلمية والعملية، ولاسيما في مجال التمويل في مملكة البحرين.

وتتناول الورشة الطرق التي يمكن من خلالها الاستفادة من الفرص المتوافرة في أسواق المشتقات المالية؛ إذ يتم عرض لمحة عامة وشاملة عن المشتقات المتداولة في البورصات، كما تقوم الورشة بنشر الوعي حول الفوائد والفرص التي توفرها هذه الأسواق لمختلف فئات المستثمرين والمتداولين. وستقوم «سوق البحرين المالي» برفد هذا العرض من خلال عرضه لبيئة تداول يمكن من خلالها للمشاركين في ورشة العمل الحصول على خبرة عملية في هذا المجال.

وصرّح العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ «سوق البحرين المالي»، وشركة المقاصة والتسوية والإيداع التابعة لها، أرشد خان، قائلاً: «نشعر بغاية السرور لتنظيم ورشة العمل التثقيفية هذه لأعضاء فرع البحرين للمعهد الهندي للمحاسبين القانونيين، وانطلاقاً من كوننا بورصة تتميز بالريادة والابتكار، فإننا ندرك قيمة المعرفة والموارد المجتمعية ضمن القطاع المالي، وإننا على ثقة من أن المحور الذي اخترناه لورشة العمل وهو (الاستفادة من الفرص في أسواق المشتقات المالية) سيكون شيقاً لضيوفنا».

وأضاف خان أن «سوق البحرين المالي ومعهد التدريب التابع لها كانا دائماً في الطليعة في نشر المعرفة النظرية والعملية بشأن الأسواق المالية، وتأتي ورشة العمل هذه خطوة أخرى في الاتجاه ذاته، وسنعمل على تنظيم العديد من ورش العمل التي تحمل الشعار نفسه لمشاركين آخرين متنوعين في المستقبل القريب».

من جانبه، قال رئيس فرع البحرين للمعهد الهندي للمحاسبين القانونيين، تي. دي. بالراج: «نتقدم بجزيل الشكر إلى سوق البحرين المالي على تنظيمها لورشة عمل لأعضائنا كجزء من سلسلة حلقاتنا الدراسية حول (الفرص والتحديات الناشئة)». وأوضح، أن المرافق والمعرفة العملية والقدرات التقنية التي تمتلكها «سوق البحرين المالي» تضعها في مركز الريادة في مجال أسواق المشتقات المالية. ويمكن لأعضائنا أن يحدثوا فارقاً إيجابياً بسهولة في طريقة تداولهم في السلع والعملات بعد حضورهم ورشة العمل هذه»

العدد 3432 - الأحد 29 يناير 2012م الموافق 06 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً