العدد 1427 - الأربعاء 02 أغسطس 2006م الموافق 07 رجب 1427هـ

«إنترنت البحرين» تحجب المواقع الإباحية قريباً

المنامة - بدالة إنترنت البحرين 

02 أغسطس 2006

صرح المدير التنفيذي لبدالة انترنت البحرين محمد إبراهيم الذوادي أنه سيتم تفعيل قرار وزير الإعلام وزير الدولة للشئون الخارجية رقم (1) لسنة 2006 بشأن حجب المواقع الاباحية على شبكة الانترنت في القريب العاجل حال صدور تعميم من هيئة تنظيم الاتصالات بذلك.

وأضاف الذوادي أن «تفعيل قرار وزارة الإعلام يأتي التزاماً من البدالة بتنفيذ قرارات السلطة التنفيذية ممثلة في وزارة الإعلام. وستظهر صفحة تحذيرية باللغتين العربية والإنجليزية عند محاولة الدخول على المواقع المحظورة توضح أن الموقع تم إغلاقه من قبل وزارة الإعلام وذلك لاحتوائه على نشاط مخالف للقيم الاجتماعية أو السياسية أو الثقافية أو الدينية»، وأضاف أنه ستحتوي تلك الصفحة على رابط لتعبئة استمارة لطلب فتح أية مواقع مفيدة تم إغلاقها بالخطأ وبالتالي سيتم التنسيق مع وزارة الإعلام بشأن إمكان إعادة فتح تلك المواقع.

وذكر الذوادي أن مسئولية حجب المواقع الاباحية تقع على عاتق الجميع وذلك لحماية مجتمعنا المحافظ وعاداتنا وتقاليدنا العربية. ومن هذا المنطلق ستوفر بدالة انترنت البحرين عبر موقعها على شبكة الإنترنت وق.ٍّىق.ٌٌٌّّّ رابطاً لاستقبال الملاحظات أو الطلبات بإغلاق بعض المواقع المنافية للأخلاق التي لم يتم غلقها مسبقاً.

يذكر أن بدالة انترنت البحرين كيان لا يهدف إلى الربح، وتقتصر عملية تقديم خدمات الانترنت على الحاصلين على رخصة مزودي خدمة الإنترنت من هيئة تنظيم الاتصالات، والبدالة حالياً تعمل بكامل طاقتها لتقديم خدماتها للزبائن الذين بلغ عددهم 16 شركة من مزودي خدمة الانترنت، وفي الوقت الراهن تتم معظم خدمات الاتصالات الدولية عن طريق بطاقات مدفوعة الأجر عن طريق شبكة البدا

العدد 1427 - الأربعاء 02 أغسطس 2006م الموافق 07 رجب 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً