العدد 3455 - الثلثاء 21 فبراير 2012م الموافق 29 ربيع الاول 1433هـ

الشرطة الإسبانية تضرب وتعتقل طلاباً خلال تظاهرة

قامت شرطة مكافحة الشغب الاسبانية بضرب واعتقال عدد من المتظاهرين في احتجاج طالبي ضد خفض الإنفاق في مدينة فالنسيا الإسبانية الإثنين، بحسب ما أفاد مراسلون من المكان. واندلعت الاشتباكات بين الطلاب والشرطة بعد ظهر الاثنين أثناء احتجاج الطلاب على خفض موازنة التعليم التي يقولون إنها حرمت الغرف الدراسية من التدفئة.

وتجمع الطلاب أمام إحدى المدارس وتوجهوا إلى حواجز للشرطة. وأظهرت صور وأشرطة فيديو بعض الشبان والدماء تسيل من وجوههم فيما قام رجال الشرطة الذين يحملون الهراوات ويرتدون الخوذ والدروع بملاحقة وضرب المتظاهرين في الاشتباكات التي استمرت حتى حلول الليل.

وذكرت صحيفة «الب اييس» على موقعها على الإنترنت أن الشرطة أطلقت الرصاص المطاطي، فيما تحدثت وسائل الإعلام عن وقوع العديد من الإصابات. وصرح رئيس شرطة فالنسيا انتونيو مورينو لإذاعة إسبانية أن الشرطة استخدمت «القوة الجسدية المناسبة».

وذكر الإعلام الإسباني أن الشرطة اعتقلت ما بين 14 و21 شخصاً بينهم العديد من الأحداث. وفالنسيا من أكثر المناطق الإسبانية مديونية، وتطبق خفضاً في الإنفاق تقول الحكومة إنه ضروري لتقوية الاقتصاد الإسباني رغم أنه يؤثر على قطاعات الصحة والتعليم والأمن.

ويتوقع أن تدخل إسبانيا في حالة من الركود الاقتصادي في الربع الحالي بعد انكماش اقتصادها في نهاية العام 2011

العدد 3455 - الثلثاء 21 فبراير 2012م الموافق 29 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً