العدد 3460 - الأحد 26 فبراير 2012م الموافق 04 ربيع الثاني 1433هـ

بيع 2900 تذكرة لحفل بوتشيلي

في إقبال كبير، وتفاعل مع فعاليات مهرجان «ربيع الثقافة» السابع المتنوعة التي تنطلق في مارس/آذار 2012، فوجئ فريق العمل بالمهرجان بنفاد جميع تذاكر حفل الأسطورة الأوبرالية أندريا بوتشيللي خلال الساعة الأولى من بدء بيع التذاكر؛ إذ أقبل العديد من محبي الأوبرا والمهتمين بالموسيقى على شراء بطاقات الدخول الخاصة بالحفلة التي تقام في مسرح متحف البحرين الوطني مساء الخميس (8 مارس المقبل) وهو المسرح نفسه الذي أقيمت عليه احتفالية طريق اللؤلؤ في الافتتاح الرسمي للمنامة عاصمة الثقافة العربية 2012.

وأعلن المنظمون نفاد مبيعاتها لحفل بوتشيلي بعد مرور ساعة واحدة فقط من بدء البيع، علماً بأن مجموع التذاكر المتاحة بلغ 2988 تذكرة بيعت جميعها؛ ما يؤكد حجم الإقبال الجماهيري على هذه النوعية من الحفلات الفنية الراقية والحراك الثقافي المميز الذي تتميز به مملكة البحرين سواء من قبل البحرينيين أو المقيمين أو أبناء دول الخليج المجاورة.

وأندريا بوتشيللي أسطورة يصنفها العالم كثاني صوت أوبرالي من بعد الراحل بافاروتي؛ إذ إنه مغنٍ وكاتب، ومنتج موسيقي إيطالي وهو مغنٍ أوبرالي وكلاسيكي ومغني بوب. وقد اشتهر بأعماله «لا بوهيمي»، «إلتروفاتوري»و»توسكا»، وغيرها. وتجسّد حكاية هذا الإيطالي قصة ملهمة، فقد تخلى عن عمله كمحامٍ على رغم نيله شهادة الدكتوراه في الحقوق، متفرغًا بصورة تامة للموسيقى والفن، وعلى رغم بداياته في مجال «البوب»، إلا أن أداءه المدهش اختطفه ناحية الأوبرا التي اكتفى فيها بتقديم إحساسه من دون أية دروس فنية خاصة. وعلى رغم إصابته بالعمى في سن الرابعة عشر، إلا أنه استطاع إثبات ذاته في كل أعماله، وقدّم أجمل الروائع الغنائية في نحو 16 ألبومًا مختلفًا منذ العام 1996

العدد 3460 - الأحد 26 فبراير 2012م الموافق 04 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً