العدد 3465 - الجمعة 02 مارس 2012م الموافق 09 ربيع الثاني 1433هـ

الدير في الطريق للاقتراب من المربع الذهبي يلاقي أهلي سداب

الفوز يضع قدمه اليمنى في الدور التالي بعد التعادل التاريخي

يطل الدير من جديد في بطولة الأندية الخليجية أبطال الكؤوس في السابعة من مساء اليوم (السبت) في صالة الشهيد فهد الأحمد في الجولة الثانية من منافسات الدور التمهيدي ويلاقي أهلي سداب العماني، فيما يلتقي الأهلي السعودي مع النادي المستضيف الفحيحيل الكويتي في قمة الجولة في تمام الساعة الخامسة.

ويدخل الفحيحيل الكويتي الجولة الثانية وهو في صدارة الترتيب العام برصيد نقطتين بعد الفوز العريض على أهلي سداب العماني بنتيجة 34-24 ويأتي الدير مع الأهلي السعودي في المركز الثاني بعد تعادلهما مع بعضهما بعضا بنتيجة 28-28، وبطبيعة الحال يقبع أهلي سداب العماني في المركز الرابع والأخير.

ويتوجب على الفريق الديراوي تحقيق نتيجة إيجابية أمام أهلي سداب العماني اليوم من أجل الاقتراب أكثر من الدور نصف النهائي، والنتيجة الإيجابية لا تتمثل إلا من خلال الفوز، لحين موعد الحسم في المواجهة الختامية بالدور التمهيدي مع النادي المستضيف من دون النظر إلى نتائج المواجهات الأخرى، ما يعني أنه كل الأمور باتت بيده بعد التعادل الهام أمام الأهلي السعودي.

ويفترض أن يكون لاعبو الفريق قد خرجوا تماما من نشوة التعادل في المباراة الماضية الذي كان أشبه بالفوز بعد أن كان متخلفا بفارق وصل لـ 6 أهداف قبل 10 دقائق من النهاية وأمام فريق كالأهلي السعودي صاحب الخبرة والإمكانات، وبلا أدنى شك هناك فارق في المستوى والإمكانات بين النادي السعودي والعماني، إلا أن الحرص على النتيجة الإيجابية لابد وأن تزداد اليوم لتعزيز ما تحقق في المباراة الأولى.

ويعتمد الفريق العماني في الجانب الهجومي على التصويب المباشر من الخط الخلفي وأحيانا تفعيل دور لاعب الدائرة، ونادرا ما يسجل أو يعتمد على الجناحين في ذلك، مما يتوجب على الفريق الديراوي التعامل بكل دقة وحزم منذ الدقائق الأولى تماما كما تم التعامل مع الخط الخلفي السعودي بضرورة المواجهة (المقابلة) وتفعيل حوائط الصد، والدور الأكبر لمحمد عبد الحسين في التعامل مع مثل هذه التصويبات، ومن ثم تحويلها للهجوم الخاطف لعبد الله عيسى أو محمد عبد الهادي، وبالإمكان إنهاء الأمور وحسمها في الهجوم الخاطف مما يقلل الجهد والوقت ويبعد الفريق عن الظروف الغير متوقعة.

وعلى رغم أن الفارق في الجوانب الفنية تصب لصالح الفريق الديراوي نسبيا، إلا أن الفرق العمانية بشكل عام تلعب حتى النفس الأخير حتى وصول الفارق في النتيجة إلى رقم كبير، مما يتوجب اللعب ومواصلة المجهود حتى الثواني الأخيرة في حالة التقدم بفارق خلال الشوط الأول، وفريق مثل أهلي سداب العماني لا يعطى الفرصة للمجاراة، فذلك يمثل خطورة.


قال بأن لاعبيه سيحترمون الخصم للفوز عليه

شهاب الدريدي: أهلي سداب المواجهة الأهم في مشوارنا

قدم مدرب الفريق الديراوي التونسي شهاب الدريدي شكره للاعبيه على المجهود الذي بذلوه أمام أهلي جدة السعودي، مؤكدا بأن الفريق أثبت أنه يمتلك من الشجاعة والإمكانات ما تجلعه منافسا في البطولة الخليجية، مضيفا «ما حدث في الشوط الثاني وإدراك التعادل على رغم التخلف بالنتيجة بفارق وصل لـ 6 أهداف يؤكد أن الفريق صاحب شخصية»، وقال أيضا: «تغلبنا على الرهبة وقلة الخبرة، لم نأخذ وضعنا الطبيعي في المباراة إلا متأخرا، ودفعنا ثمن ذلك في الشوط الأول، فكل الأهداف التي سجلت ضدنا في الهجوم الخاطف».

وقال شهاب الدريدي ان السبيل للفوز يكون باحترام الفريق المنافس، مضيفا «احترمنا الأهلي السعودي وتاريخه وخرجنا بنتيجة إيجابية، وسنلعب اليوم أمام أهلي سداب العماني وسنحترمه حتى نحقق النتيجة التي نتمناها، لا يوجد فريق ضعيف وقوي في البطولة وهذا ما أخبرته اللاعبين، لكل مباراة ظروفها وسنحاول الفوز اليوم للدفاع عن حظوظنا»، وقال أيضا «الفريق العماني يمتلك لاعب دائرة متمكن وخط خلفي ضارب وعلينا أن نتعامل معهم جيدا حتى نفوز، إذا أردنا المربع الذهبي لابد من الفوز اليوم، أتصور بأن المباراة أهم من مباراة الأهلي السعودي».


نتائج غير مؤكدة لمحاولات الدير بشأن أدمير

لم تتضح حتى وقت كتابة هذه الكلمات ما إذا كانت البطاقة الدولية للاعب البوسني أدمير هودو الذي تعاقدت معه الإدارة الديراوية للمشاركة مع الفريق في البطولة الخليجية بعد إخضاعه للتجربة في المعسكر الخارجي الذي أقيم في تونس قد وصلت أو لا، وبذلك مساع كبيرة من قبل رئيس الوفد حسن الديري من أجل ذلك بالتنسيق مع المسئولين في الاتحاد الآسيوي.

وتسبب عيد الثورة في البوسنة أول أمس في عدم وصول البطاقة عن طريقة الاتحاد البوسني، لذلك لم يشارك في المباراة الافتتاحية أمام الأهلي السعودي، ويحتاج الدير لمشاركته في هذه المباراة بالذات في ظل غياب لاعبه الأساسي علي زهير بسبب ظروفه العملية رغم مشاركته في المعسكر الخارجي بتونس.


إدارة البعثة تقدر تضحية اللاعب

الجنبي ترك الدير 24 ساعة وعاد البارحة

عاد لاعب مضر السعودي الدولي حسن الجنبي الذي يلعب للدير في البطولة الخليجية برا إلى الدمام بعد انتهاء مباراة الأهلي السعودي مباشرة من أجل الذهاب لعمله في أحد الشركات السعودية الكبرى إذ كان مرتبطا بالدوام الرسمي يوم المباراة مساء في نوبة آخر الليل، وعلى رغم المحاولات التي بذلها الديراويون والمسئولون في ناديه بالسعودية إلا أنها فشلت.

ووصل في وقت متأخر من مساء الأمس الدولي السعودي إلى الكويت مجددا عن طريق الجو وسيشارك في مباراة اليوم أمام أهلي سداب العماني، علما بأنه وصل قبل ساعات قليلة من مباراة الأهلي السعودي بسبب ظروف العمل أيضا، ووفقا لإدارة البعثة فإن اللاعب سيبقى في الكويت بوصوله بالأمس حتى نهاية مشوار الفريق في البطولة.

وعبرت إدارة البعثة على لسان رئيسها أمين السر العام بالنادي حسن الديري في تصريح لـ «الوسط الرياضي» عن تقديرها لموقف اللاعب وتضحيته من أجل المشاركة مع الفريق في البطولة وأكد على أن الدولي حسن الجنبي أضاف الكثير للفريق على رغم التحاقه المتأخر بدليل ما قدمه في مباراة الأهلي السعودي.


كويتيات

شكرا لجمهور الزعيم العرباوي

وقفت جماهير النادي العربي الكويتي بالأمس مع الأهلي وقفة تستحق عليها جماهير النادي العريق الشكر والتقدير، وكأن الأهلي يلعب أمام جمهوره في البحرين، وتفاعل لاعبو الأهلي أثناء المباراة مع التشجيع الكويتي وحتى في الدقائق الحاسمة كانت الأيادي الأهلاوية باتجاه الجمهور لمزيد من التشجيع.

المصلحي توقعها أهلاوية

توقع عضو اللجنة التنظيمية العماني فايز المصلحي أن تنتهي المباراة لصالح النادي الأهلي وبفارق هدفين مع بداية عودة الأهلي لأجواء المباراة في الشوط الثاني، وقال لـ «الوسط الرياضي» بأن ما يملكه الأهلي من روح قتالية تستحق الإشادة وهي سر انتصاراته.

الديراويون يهنئون لاعبي الأهلي

حرص لاعبو الفريق الديراوي وجهازهم الفني والإدارة بالإضافة إلى إدارة البعثة على النزول لأرضية الصالة بعد المباراة وتهنئة اللاعبين بالانتصار الثمين، وتفاعلوا مع أحداث المباراة والتشجيع الكويتي بالأخص في اللحظات الحاسمة.

نجوم سلة الأهلي وعاشور

تواجد 3 من لاعبي الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي ميثم جميل وحسين شاكر و(برونو) في مدرجات صالة الشهيد فهد الأحمد للوقوف خلف الفريق أمام الريان القطري وحرصوا على تهنئة اللاعبين في غرفة تبديل الملابس أيضا، كما حضر الزميل الإعلامي عبدالله عاشور وحضر مباراة الدير أيضا إذ يتواجد بالكويت في زيارة عائلية.

الدير والريان لـ «السفير انترناشونال»

انتقل لاعبو الدير بالأمس من الشقق الفندقية إلى الفندق الجديد المخصص للوفود الخليجية (السفير انترناشونال) بعد عودتهم من التدريب الصباحي استعدادا لمباراة اليوم، والريان الذي رفض الانتقال قبل مباراة الأهلي خوفا من تأثير تغير الأجواء على اللاعبين انتقل بعد المباراة.

الجنرال يقدم التبريكات للأهلي

كما حرص المدرب الوطني نبيل طه على تهنئة لاعبي الدير بعد التعادل المثير أمام الأهلي السعودي، قام بالأمس بتهنئة لاعبي الأهلي بعد الفوز على الريان في غرفة تبديل الملابس، والأمنيات أن تتواصل التهاني للفريقين بعد كل مباراة حتى النهاية (...)!.

العربي الكويتي يتجاوز الجزيرة

فاز العربي الكويتي على الجزيرة الإماراتي في المباراة الأخرى في الجولة الأولى للمجموعة الأولى وذلك بنتيجة (21/23) وانتهى الشوط الأول لصالحه بنتيجة 9/14 وسط تفوق كويتي كامل

العدد 3465 - الجمعة 02 مارس 2012م الموافق 09 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً