العدد 3467 - الأحد 04 مارس 2012م الموافق 11 ربيع الثاني 1433هـ

«المانيو» يجدد انتصاره على توتنهام

روني تألق وقاد فريقه لتحقيق الفوز
روني تألق وقاد فريقه لتحقيق الفوز

واصل مانشستر يونايتد الثاني وحامل اللقب عقدته لمضيفه توتنهام وعمق جراحه بالفوز عليه 3-1 على ملعب «وايت هارت لاين» في العاصمة لندن أمس (الأحد) في ختام المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وهو الفوز الثالث على التوالي لمانشستر يونايتد والسادس في المباريات السبع الأخيرة والعشرون منذ بداية الموسم فعزز موقعه في المركز الثاني برصيد 64 نقطة وواصل تشديد الخناق على جاره مانشستر سيتي المتصدر والذي كان تغلب على ضيفه بولتون 2-صفر أمس الأول (السبت) في افتتاح المرحلة.

وأعاد الشياطين الحمر الفارق بينهم وبين مانشستر سيتي الى نقطتين، كما أكدوا عقدتهم للفريق اللندني الذي لم ينجح في الفوز عليهم منذ 12 عاما.

وعانى توتنهام الأمرين بسبب غياب 3 ركائز أساسية: الويلزي غاريث بايل والهولندي رافايل فان در فارت بسبب الإصابة والقائد الجديد للمنتخب الانجليزي سكوت باركر بسبب الإيقاف.

وكان توتنهام صاحب الأفضلية في الشوط الاول وكان الأقرب الى افتتاح التسجيل في أكثر من مناسبة بل انه سجل هدفا ألغاه الحكم بداعي لمس المهاجم الدولي التوغولي ايمانويل اديبايور للكرة بيده.

في المقابل، دخل مانشستر يونايتد المباراة بطريقة جيدة في الدقائق العشر الأولى قبل أن يتراجع الى الدفاع أمام ضغط أصحاب الأرض قبل أن يخطف هدف السبق خلافا لمجريات اللعب.

واستمرت الحال ذاتها في الشوط الثاني، أفضلية لتوتنهام وتألق لمانشستر في الهجمات المرتدة التي اقتنص منها الهدف الثاني قبل أن يعزز بالثالث.

وأنقذ حارس مرمى مانشستر يونايتد الدولي الاسباني دافيد دي خيا مرماه من هدف السبق بابعاده تسديدة لاديبايور من داخل المنطقة الى ركنية لم تثمر (18)، ثم جرب المغربي الأصل الفرنسي الجنسية يونس قابول حظه من ركلة حرة غير مباشرة من خارج المنطقة ارتطمت بالحائط البشري ومرت بجوار القائم الايمن لدي خيا (25).

وسجل اديبايور هدفا ألغاه الحكم بداعي لمسه للكرة باليد قبل متابعتها بالكعب داخل المرمى (37).

ومنح روني التقدم لمانشستر يونايتد بضربة رأسية اثر ركلة ركنية انبرى لها اشلي يونغ (45).

وتدخل دي خيا مرة اخرى ببراعة عندما تصدى لتسديدة قوية لارون لينون من خارج المنطقة قبل ان يشتتها الدفاع (52)، وحرمت العارضة أصحاب الأرض من التعادل بإبعاده كرة الكاميروني بينوا اسو ايكوتو من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة (58).

ووجه يونغ الضربة القاضية لتوتنهام بتسجيله الهدفين الثاني والثالث، الاول من تسديدة على الطائر من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من البرتغالي لويس ناني (60)، والثاني من تسديدة قوية من خارج المنطقة اسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس الأميركي براد فريدل بعد تمريرة من المدافع الفرنسي باتريس ايفرا (69).

وسجل جيرمان ديفوي، بديل الفرنسي لويس ساها، هدف الشرف لأصحاب الاضرب بتسديدة قوية من خارج المنطقة اسكنها على يمين الحارس دي خيا (87)

العدد 3467 - الأحد 04 مارس 2012م الموافق 11 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:50 ص

      روني سئ في مباراة توتنهام

      روني لم يكن في مستواه بالامس وخاصة
      في الشوط الاول بس كان رائعا عندما
      سجل الهدف وكما يقول المثل الهداف
      هداف لوكان نايم في خط 18

اقرأ ايضاً