العدد 3490 - الثلثاء 27 مارس 2012م الموافق 05 جمادى الأولى 1433هـ

الزين رئيساً تنفيذياً لـ «باينبريدج للاستثمارات» في منطقة «مينا»

أعلنت «باينبريدج للاستثمارات» (PineBridge Investments)، الشركة العالمية المتخصصة في إدارة الاستثمارات متعددة الأصول، تعيين طلال الزين في منصب رئيس تنفيذي للشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (مينا). ويأتي تعيين الزين بالتزامن مع إطلاق «باينبريدج» لخدماتها المتكاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، التي ستشهد تأسيس مقر إقليمي جديد للشركة.

وقبل شغله هذا المنصب، عمل الزين كرئيس تنفيذي لشركة ممتلكات البحرين القابضة (ممتلكات)، الصندوق السيادي والذراع الاستثمارية في مملكة البحرين. وسيتولى الزين مهمة توسيع وتعزيز حضور «باينبريدج» في المنطقة، بالتوازي مع أنشطة الشركة الحالية في مجال الملكية الخاصة في إسطنبول والخدمات التي يقدمها مكتب التوزيع في دبي.

وبالإضافة لإدارة العمليات الإقليمية للشركة، سينضم الزين إلى اللجنة التنفيذية لـ «باينبريدج» وسيتشارك أيضاً في رئاسة قسم الاستثمارات البديلة مع مدير قسم الاستثمارات في «باينبريدج»، هانز دانيلسون، وذلك للإشراف على أنشطة الشركة في مجالات الملكية الخاصة وصناديق التحوّط وغيرها من الاستثمارات البديلة التي تقوم بها على الصعيد العالمي.

وفي معرض تعليقه على التعيين الجديد قال رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي في «باينبريدج»، ميرفين ديفيز: «يسعدنا انضمام طلال الزين إلى باينبريدج للإشراف على عمليات توسع الشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا».

وأضاف «يجسد هذا التعيين رؤية مجلس الإدارة ومساعيه الرامية إلى تعزيز حضور الشركة للاستفادة من فرص إدارة الاستثمارات المتاحة في الأسواق الواعدة».

من ناحيته أشار الرئيس التنفيذي لـ «باينبريدج»، ديفيد جيانغ، إلى الإمكانات التي يتمتع بها الزين وأضاف « يحظى الزين بخبرة كبيرة تتماشى مع ما يميز الشركة من سجل استثمارات حافل ومعرفة كبيرة بالقطاع، إلى جانب الكفاءات العالمية والالتزام بأفضل المعايير والممارسات».

ولفت جيانغ إلى إمكانات النمو التي تحظى بها منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وقال: «سيساهم الزين من خلال مهاراته القيادية في تعزيز مقدراتنا في المنطقة وخلق المزيد من الفرص الاستثمارية للزبائن».

من جانبه أعرب الزين عن سعادته بالانضمام إلى «باينبريدج» وإدارة عمليات الشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وقال: «تحظى باينبريدج بمكانة قوية وإمكانات لافتة في أبرز الأسواق الواعدة حول العالم، وتلتزم بتقديم خيارات استثمارية مبتكرة».

وأضاف الزين «أتطلع إلى تعزيز حضور باينبريدج في المنطقة وتعزيز خدماتها ومنتجاتها، وخاصة صفقات الاستثمارات الخاصة، بشكل ينعكس إيجابياً على زبائن الشركة حول العالم».

العدد 3490 - الثلثاء 27 مارس 2012م الموافق 05 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً