العدد 3490 - الثلثاء 27 مارس 2012م الموافق 05 جمادى الأولى 1433هـ

لقاء يجمع المعنيين بقطاع الاجتماعات والمؤتمرات اليوم

تنظم هيئة البحرين للمعارض والمؤتمرات صباح اليوم الأربعاء (28 مارس/آذار 2012) بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات اللقاء الدوري لفريق البحرين تحت شعار «العمل معاً لنرحب بالعالم»، ويشارك في اللقاء عدد كبيرمن المعنيين بقطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض.

وبهذه المناسبة نوه وزير الصناعة والتجارة رئيس مجلس إدارة هيئة البحرين للمعارض والمؤتمرات، حسن فخرو إلى دعم الحكومة والقيادة ووزارة الصناعة والتجارة للفعاليات التي من شأنها رفع اسم البحرين وتعزيز تقدمها في المجالات والمحافل كافة، وتسويق قطاع المعارض والمؤتمرات.

وتشارك في اللقاء الدوري الذي تنظمه الهيئة المدير العام لشركة Veranstaltungs-ManagementMesse- und كارل جيكل، من ألمانيا من خلال عرض يتعلق بتطوير وتدريب الموارد البشرية في ميادين التسويق والمبيعات المتعلقة بصناعة المعارض؛ إذ أصبحت المعارض من أكثر الوسائل فاعلية سواء من ناحية عملية التسويق؛ أ من ناحية التطوير. وقد قدر المختصون والخبراء في مجال التسويق أن المعارض توثر بنسبة لا تقل من 40 في المئة في العمليات التسويقية لأي منتج، كما تؤثر بالنسبة نفسها في تطوير المنتج. كما يشارك في هذا اللقاء المدير الإقليمي لاتحاد المعارض الدولي للشرق الأوسط، إبراهيم الخالدي، من خلال عرض آخر المستجدات والمعلومات المتعلقة بصناعة المعارض الدولية والاقليمية.

يذكر، أن هيئة البحرين للمؤتمرات والمعارض عضو منذ العام 1995 في الاتحاد العالمي للمعارض (UFI) وتشارك في العديد من المؤتمرات السنوية للاتحاد الذي يضم في عضويته 586 عضواً من 84 دولة من هيئات وشركات ومؤسسات مسئوله عن اقامة وتنظيم 4500 معرض حول العالم، ويتخذ الاتحاد من العاصمة الفرنسية (باريس) مقراً دائماً له.

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للمعارض والمؤتمرات، حسن جعفر، أن «هذه المبادرة التي تم تدشينها في أبريل/نيسان 2009 من قبل الهيئة بهدف جذب مساهمين فاعلين لتطوير صناعة الاجتماعات والمبادرات والمؤتمرات والمعارض في البحرين من خلال خلق شبكة دعم تتيح المشاركة في مناقصات لفعاليات عالمية بشكل سنوي لإتاحة الفرصة للهيئة وقطاع المؤتمرات والمعارض لتقديم عروض تستطيع من خلالها استقطاب فعاليات دولية تساهم في الاقتصاد الوطني. وتطمح الهيئة من خلال هذه اللقاءات الدورية إلى خلق فرص التعاون مع الجهات المعنية بمواصلة دعم صناعة المعارض والمؤتمرات من خلال التعاون مع القطاع الخاص لخلق فريق عمل متكامل للتشاور والترابط والتعرف على آخر المستجدات في مجال قطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض».

العدد 3490 - الثلثاء 27 مارس 2012م الموافق 05 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً