العدد 3490 - الثلثاء 27 مارس 2012م الموافق 05 جمادى الأولى 1433هـ

افتتاح مكتب «معهد مديري مجلس التعاون» في البحرين

أعلن «معهد مديري مجلس التعاون الخليجي» وهو مؤسسة إقليمية غير ربحية لضوابط الحوكمة في دول مجلس التعاون الخليجي، افتتاح مكتب في المنامة، وسيقوم المكتب الجديد بتعزيز تواجد المعهد في منطقة الخليج والتركيز بشكل أساس على زيادة التوعية وتطبيق ممارسات الحوكمة الجيَدة في البحرين تحديداً ودول مجلس التعاون الخليجيَ عموماً.

وقال المدير التنفيذي المؤسس «لمعهد مديري مجلس التعاون الخليجي، عبدالله عبدالقادر: «إن افتتاح مكتب في البحرين سيشكّل خطوة مهمة نحو تحقيق أهدافنا المتمثّلة في بناء امكانات أعضاء مجلس ادارة الشركات في دول مجلس التعاون الخليجي وتعزيز معرفتهم في ما يخصّ أفضل ممارسات الحوكمة». واختتم قائلاً «إن المكتب الجديد سيتصدّر قائمة التطورات المهمة المتعددة للمعهد خلال العام 2012 وفي المستقبل».

وخلال الأعوام الخمسة الماضية ومع أكثر من 300 عضو، تم ترسيخ مكانة «معهد مديري مجلس التعاون الخليجي» كواجهة أساسيَة لخدمات وبرامج تعليم متكاملة لممارسات ضوابط الحوكمة. ويستمر المعهد في جذب عدد متزايد من أعضاء مجالس الإدارات في القطاعين الخاص والعام على حدّ سواء، و ذلك من خلال فرص تدريب وتطوير تفاعليَة.

وقد تمَ تسجيل «معهد مديري مجلس التعاون الخليجي» كهيئة مهنيَة في مملكة البحرين وذلك تحت مظلَة مصرف البحرين المركزي.

وتعليقَاً على افتتاح مكتب المعهد في البحرين، قال محافظ مصرف البحرين المركزي، رشيد المعراج: «إننا نرحب بمعهد مديري مجلس التعاون الخليجي في مملكة البحرين، وإنه لمن دواعي سرورنا أن ندعم هذه المبادرة الإيجابيَة ونتطلع إلى دعم نمو المعهد في المنطقة. فإن معايير الحوكمة العالية ضرورة لا بدّ منها من أجل تحسين مناخ الاستثمار الوطني وتشجيع تطوير القطاع الخاص الحيويّ والسوق المالي».

وفي هذه المناسبة تحدث رئيس منطقة الخليج في «إنفستكورب»، وعضو مجلس إدارة المعهد، محمد الشروقي، قائلاً: «نحن نؤمن بأنَ إثراء معرفة أعضاء المجالس وإمكاناتهم يعتبر الوسيلة الجوهرية لتحسين فعاليَة المجلس. فإن المعهد يمنح الأعضاء إمكانية الوصول إلى أفضل الممارسات العالمية، وذلك بهدف اتخاذ القرارات الأكثر فعاليَة، ومن البديهي أنَ الحوكمة السليمة تعدّ العنصر الأساسيَ في استراتيجيَة أعمال الشركات».

يذكر، أنه تم إطلاق معهد مديري مجلس التعاون الخليجي في العام 2007 بدعم من شركة أرامكو السعودية، وإنفستكورب، وسابك، وبنك الإمارات دبي الوطنيَ.

العدد 3490 - الثلثاء 27 مارس 2012م الموافق 05 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً