العدد 3495 - الأحد 01 أبريل 2012م الموافق 10 جمادى الأولى 1433هـ

نيوكاسل يعمّق جراح ليفربول وتوتنهام يستعيد نغمة الفوز

في الدوري الإنجليزي لكرة القدم

عمق نيوكاسل يونايتد جراح ضيفه ليفربول ووجه ضربة قاضية لآمال "الحمر" بالمشاركة الأوروبية الموسم بعد أن تغلب عليهم 2-صفر أمس (الأحد) على ملعب "سبورتس دايركت ارينا" في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

ونجح فريق المدرب الن باردو في تحقيق فوزه الثالث على التوالي والخامس عشر هذا الموسم وأبقى على حظوظه بالمنافسة على المركزين الثالث والرابع المؤهلين إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وذلك بفضل السنغالي المتألق بابيس سيسيه الذي سجل هدفي المباراة، رافعا رصيده إلى 7 أهداف في آخر 7 مباريات، الأول في الدقيقة 19 بكرة رأسية بعد عرضية من الفرنسي حاتم بن عرفة، والثاني في الدقيقة 59 بعد عرضية من مواطنه دمبا با.

ورفع نيوكاسل رصيده إلى 53 نقطة في المركز السادس بفارق الأهداف عن تشلسي الخامس و5 نقاط عن أرسنال وتوتنهام الذي أصبح يفصل بينهما فارق الأهداف في المركزين الثالث والرابع على التوالي، وذلك بعد خسارة الأول أمام الفريق اللندني الآخر كوينز بارك رينجرز (1-2) أمس الأول (السبت) وفوز الثاني على سوانسي سيتي 3-1 أمس.

أما ليفربول الذي أكمل اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد حارسه الاسباني خوسيه رينا في الدقيقة 83 لنطحه جيمس بيرش، فمني بهزيمته الثالثة على التوالي والسادسة في آخر 7 مباريات فتجمد رصيده عند 42 نقطة في المركز الثامن.

وعلى ملعب "وايت هارت لاين"، استعاد توتنهام نغمة الانتصارات التي غابت عنه لخمس مراحل على التوالي، أي منذ فوزه الكبير على نيوكاسل (5-صفر) في 11 فبراير الماضي، وذلك بتغلبه على ضيفه سوانسي سيتي 3-1 بفضل التوغولي ايمانويل اديبايور.

وافتتح فريق المدرب هاري ريدناب التسجيل في الدقيقة 19 بتسديدة "طائرة" من صانع ألعابه الهولندي رافايل فان در فارت الذي وصلته الكرة بعد تحولت إليه الكرة من لاعب سوانسي اشلي وليامس الذي حاول اعتراض عرضية الويلزي غاريث بايل.

وفي الشوط الثاني، تمكن سوانسي من إدراك التعادل عندما سدد جو الن الكرة فاردت من الدفاع ثم سقطت أمام واين راوتدليدج الذي سيطر عليها بصدره قبل ان يحضرها للايسلندي غيلفي سيغوردسون الذي سددها "طائرة" إلى شباك الحارس الأميركي براد فريدل الذي عجز عن صدها بعدما ارتدت من ارض الملعب إلى داخل المرمى (58).

لكن الفريق اللندني استعاد تقدمه في الدقيقة 73 اثر ركلة حرة نفذها فان در فارت إلى داخل المنطقة فوصلت إلى اديبايور الذي حولها برأسه داخل الشباك، قبل أن يضيف أيضا هدف التعزيز والاطمئنان لفريقه في الدقيقة 86 بكرة رأسية بعد عرضية من البديل ارون لينون، رافعا رصيده إلى 13 هدفا في الدوري حتى الآن.

وتختتم المرحلة اليوم (الاثنين) بلقاء مانشستر يونايتد حامل اللقب والمتصدر مع بلاكبيرن روفرز.

العدد 3495 - الأحد 01 أبريل 2012م الموافق 10 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً