العدد 3510 - الإثنين 16 أبريل 2012م الموافق 25 جمادى الأولى 1433هـ

«الرهيب» أدى ولعب... وبكلِّ جدارة هزم حامل اللقب

قدم مستوى مميزاً وحقق ثلاث نقاط مهمة

ضرب النجمة بقوة في أول المشوار نحو درع دوري كبار اليد في ختام الجولة الأولى من الدورة السداسية للمجموعة الأولى بعد أن حقق فوزا مستحقا على حامل اللقب الدير بنتيجة 31/28 وأنهى الشوط الأول لصالحه أيضا بنتيجة 16/13، وأقيمت المباراة على صالة اتحاد اليد في أم الحصم بحضور جماهير متواضع من أنصار الفريقين.

وقدم الفريقان مباراة متوسطة المستوى من الناحية الفنية، ولم يساعد الدير النجمة في تقديم المستوى الفني المتوقع من مباريات الفريقين، فالنجمة قدم مباراة مميزة على المستوى الدفاعي والهجومي طوال دقائق المباراة ولعل التراجع الذي حدث في الشوط الثاني نتيجة هبوط المخزون اللياقي وعوضوه في الأوقات الحاسمة بخبرة لاعبيه محمد عبدالنبي وجعفر عباس اللذان لعبا الدور الرئيسي في انتشال الفريق من الوضع المحرج بعد أن قلص الدير الفارق من 6 أهداف إلى هدف واحد فقط.

وعلى رغم المستوى المتدني الذي ظهر عليه الدير في المباراة في الجانب الدفاعي بخلاف الجانب الهجومي إلا أنه أضاع عددا من الفرص أمام نجم المباراة الأولى الحارس المخضرم محمد أحمد الذي تألق وأبدع بالأمس وعاد شبابا وخطف الأضواء من الدولي محمد عبدالحسين، وكان واضحا جدا ذكاءه في التعامل مع التصويبات في المواجهات المباشرة، وله الدور الأكبر في التألق الذي ظهر عليه الفريق، إلى جانب فهد جاسم وجعفر عباس وبلال بسام بالدرجة الأولى وتحمل محمد عبدالنبي وحسن محمود المسئولية الهجومية في الشوط الأول وغابا كثيرا في الشوط الثاني.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ الدير مدافعا بطريقة 6/صفر على قوس الستة أمتار، فيما النجمة بطريقة 5/1 بتقدم أحمد الشيخ، وحقق الأخير بداية موفقة جدا توجها بالتقدم في النتيجة خلال الدقائق الست الأولى بنتيجة 5/2 ولولا تألق محمد عبدالحسين لسجل أهداف أكثر أيضا، وجاءت الأفضلية النجماوية من خلال التماسك الدفاعي والتكتيك الجماعي العال في الهجوم الذي أدى لاختراق دفاع الدير المتفكك بكل سهولة.

وأراد مدرب الدير التونسي شهاب الدريدي تنشيط الجانب الهجومي فأشرك محمد ميرزا إلى جانب حسين بابور وحازم حسن في الخط الخلفي، وساهم دخول محمد ميرزا في تحرر حسين بابور لذلك وجد الأخير مجالا للتصويب المريح، وفي الوقت الذي استطاع الدير التسجيل لم يستطع المحافظة على شباكه أمام الجماعية النجماوية وتحركات جعفر عباس المثمرة على الدائرة، وتحولت النتيجة لـ 7/4 قبل أن تنتقل لـ 9/4 مع حلول الدقيقة 12 وسط تألق الحارس محمد أحمد.

وفشل الدير في استثمار تفوقه الدفاعي بسبب الأخطاء الهجومية التي وقع بها أثناء التحول من الدفاع إلى الهجوم، ووسط شح التهديف صارت النتيجة 10/5 ثم 11/5 مع حلول الدقيقة 19 الأمر الذي أجبر مدرب الدير على طلب الوقت المستقطع، ونقل مدرب النجمة المصري علي الشرقاوي بلال بسام للخط الخلفي وترك مسئولية صناعة اللعب لحسن محمود وذلك بعد أن تراجع المردود الهجومي، غير أن ذلك لم يأت بالجديد، وجاء الجديد على مستوى الهجوم الديراوي بتألق حسين بابور لما اعتمد الفريق لاعبين على الدائرة لإيجاد الفراغات وتقلص الفارق إلى 3 أهداف 13/10 مع الدقيقة 25.

وحرم تألق الحارس المخضرم محمد أحمد الدير من تقليص الفارق في عدد من المواجهات المباشرة بالأخص من يد شهاب موسى في الجناح الأيمن رغم مناسبة زوايا التسجيل، وتحولت النتيجة لـ 15/12 مع الدقيقة 29:20 التي شهدت أول حالة إيقاف لمدة دقيقتين من نصيب عبد الله السعودي، وانتهى الشوط الأول بعد ذلك 16/13.

وبدأ الدير الشوط الثاني ناقصا السعودي وخلال الدقيقة الأولى عوقب حسين بابور بالإيقاف لمدة دقيقتين، وخلال الدقيقة الثالثة حصل بلال بسام على ذات العقوبة ومع عودته حصل جعفر عباس على العقوبة، ووسط تلك العقوبات تحولت النتيجة لـ 19/16 وأضاع الدير عددا من الفرص أمام تواصل التألق لمحمد أحمد فيما وقع النجمة في عدد من الأخطاء الهجومية، وطلب مدرب الدير الوقت المستقطع بعد خطأين هجومين تبعهما خطأين دفاعيين استغلهما جعفر عباس وفهد جاسم حول النتيجة لـ 21/16 مع الدقيقة التاسعة.

وتوقفت النتيجة دون أن تتغير لقوة الدفاع الديراوي وتواصل تألق محمد أحمد حتى الدقيقة 13 التي شهدت تسجيل الهدف رقم 22 للنجمة عبر بلال بسام في الهجوم الخاطف، وأشرك المدرب الديراوي كلا من عبد الله عيسى في الخط الخلفي ومحمد عبد الهادي، وتحسنت الوضعية الهجومية وتقلص الفارق إلى 4 أهداف 24/20 عند الدقيقة 16 التي شهدت حصول محمد عبد الهادي على عقوبة الإيقاف لمدة دقيقتين، ورغم ذلك واصل التسجيل وحافظ على فارق الـ 4 أهداف 26/22.

وغير الدير أسلوبه الدفاعي إلى 4/0/2 واضعا محمد عبدالنبي وحسن محمود تحت الرقابة اللصيقة، ونجح في إجبار النجماويين على الوقوع في الأخطاء الهجومية وترجمها في الهجوم الخاطف عبر شهاب موسى ومحمد عبد الهادي وقلص الفارق إلى هدف 26/25 مع الدقيقة 20 لذلك طلب مدرب النجمة الوقت المستقطع، وأعاد محمد عبدالنبي وجعفر عباس الاتزان من جديد وفارق الأربعة أهداف 29/25 خلال 4 دقائق، في الوقت الذي تسابق فيه لاعبو الدير في الوقوع في الأخطاء الهجومية.

وسجل محمد عبدالهادي الهدف رقم 26 في الهجوم الخاطف وعند الدقيقة 27 كسب عبدالله عيسى رمية 7 أمتار سجل منها شهاب موسى الهدف رقم 27 وإيقاف لمحمد عبدالنبي أيضا، وعند الدقيقة 28 عوقب شهاب موسى بالإيقاف لمدة دقيقتين لتتكافأ الكفة، وانتهت المباراة فيما بعد بنتيجة 31/28، أدارها صالح مطرف وناصر السويدي.

العدد 3510 - الإثنين 16 أبريل 2012م الموافق 25 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 11:54 ص

      ديراوي برزو له درع الذهب

      بطوله ديراويه ميه في الميه
      وبتشوفون درع الدوري على جسر لمحرق

      وما بيطلع منه انشالله

    • زائر 4 | 7:29 ص

      بأذن الله البطولة أهلاوية

      بأذن الله الواحد الأحد .. ان شاء الله الأهلي يكتسح الجميع ويفوز باللقب ..
      واحنا بأنتظاركم يا النجماوية .. فأهلا وسهلا بكم
      واتوقع النهائي بين الاهلي وباربار

    • زائر 3 | 4:34 ص

      الزائر رقم 1 !!!

      تعجبني الثقة الزائدة في فريقك !! ولكن أتعتقد بأن الدير يلعب وحيدا في الدوري ؟؟ كيف تنسى تاريخ أندية الأهلي والنجمة وباربار ؟؟؟
      على العموم, أن غدا لناظره لقريب والسلام

    • زائر 2 | 12:35 ص

      مبروك للنجمة

      هاردلك للدير والنجمة فريق يستاهل لاعبيه أصحاب أخلاق عالية مع أن البطولة لن تخرج عن الشباب أو باربار

    • زائر 1 | 10:12 م

      اوقفوا اللاعبين

      وسياخذ الدير البطوله

اقرأ ايضاً