العدد 3524 - الإثنين 30 أبريل 2012م الموافق 09 جمادى الآخرة 1433هـ

شركة سويدية لإدارة صناديق الاستثمار تستهدف منغوليا والعراق

تتوقع شركة إف.إم.جي السويدية لإدارة صناديق الاستثمار نمواً قوياً للأسهم المنغولية والعراقية رغم أن الأولى تواجه غموضاً بشأن انتخابات برلمانية بينما تعاني الأخيرة من مشاكل الوضع الأمني في البلاد.

وقال مدير الصندوق الأساسي لدى إف.إم.جي في سنغافورة، يوهان كام أمس الاثنين إن زيادة الطلب على الموارد الطبيعية مثل الفحم والنفط من المتوقع أن يحفز الاقتصادين ويزيد دخل المستهلكين في البلدين.

وتابع كام الذي تدير شركته نحو 200 مليون دولار بصناديق في أسواق ناشئة جديدة «تعتمد منغوليا على الصين... أي معدل نمو يتجاوز خمسة أو ستة في المئة سيكون جيداً لصناعة الصلب».

وتملك منغوليا المتاخمة للصين كميات ضخمة من المعادن غير المستغلة من بينها النحاس واليورانيوم ولديها كميات ضخمة من فحم الكوك غير المستغل واللازم لإنتاج الصلب في أكبر اقتصاد سريع النمو في العالم.

وفيما يتعلق بالعراق ترى الشركة السويدية أنه يستفيد من أسعار النفط المرتفعة مع إعادة البناء عقب حرب مدمرة استمرت نحو عقد. ويمكن أن يتفوق العراق الذي يملك احتياطيات نفطية ضخمة غير مستغلة على السعودية كأكبر منتج في العالم بحسب إف.إم.جي التي أطلقت صندوقها في العراق بحجم 20 مليون دولار في يونيو/ حزيران 2010.

ولا تستثمر الشركة السويدية في العراق مباشرة ولكن تخصص أموالاً لمديري صناديق أخرى.

العدد 3524 - الإثنين 30 أبريل 2012م الموافق 09 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً