العدد 3532 - الثلثاء 08 مايو 2012م الموافق 17 جمادى الآخرة 1433هـ

مقتل حراس في الهجوم على مقر الحكومة الليبية

قال مسئول في وزارة الداخلية الليبية إن اثنين على الأقل من حراس مقر الحكومة في وسط طرابلس قتلا وأصيب آخرون بجروح في هجوم شنه أمس الثلثاء (8 مايو / أيار 2012) ثوار سابقون كانوا يطالبون بمكافآت.

وأضاف هذا المسئول الذي طلب عدم الكشف عن هويته في تصريح لوكالة «فرانس برس»: «قتل ما بين اثنين وأربعة حراس ووقع عدد من الجرحى».

وقد هاجم عشرات الثوار السابقين أمس مقر الحكومة في طرابلس وطوقوا المبنى وهم يطلقون النار للمطالبة بحصتهم من المكافآت التي توزع على الثوار الذين قاتلوا النظام السابق، كما أفاد مسئول حكومي.

وقال هذا المسئول الذي كان موجوداً في مقر الحكومة ساعة وقوع الهجوم، طالباً عدم كشف هويته «إن عدداً كبيراً من المسلحين يطوقون المبنى. أطلقوا النار عليه بأسلحتهم وبينها مدافع مضادة للطائرات».

وأضاف «تمكنت مجموعة من دخول المبنى وحصل فيه إطلاق للنار»، مؤكداً أنه لا يستطيع تأكيد وقوع قتلى.

وأفاد شهود أن سيارات مسلحة تطوق مقر الحكومة وسدت كل الطرق حوله، فتسببت باختناقات مرورية، فيما يستمر سماع إطلاق النار في الشارع.

وقلل المتحدث باسم الحكومة، ناصر المانع الذي اتصلت به وكالة «فرانس برس» من خطورة الحادث، مؤكداً أن ثواراً سابقين قدموا إلى مقر الحكومة للاحتجاج في «شأن المكافآت». وأضاف «عقدوا اجتماعاً مع وزير الدفاع لإيجاد حل». ولم يقدم مزيداً من التفاصيل.

وقد بدأت الحكومة الليبية قبل أشهر دفع مكافآت للثوار الذين شاركوا في المعارك ضد قوات معمر القذافي طوال الأزمة الليبية التي استمرت ثمانية أشهر، ثم علقتها بعد أسابيع بسبب حصول «مخالفات».

وأثار تعليق توزيع المكافآت غضب عدد كبير من الثوار السابقين الذين لم يحصلوا على حصصهم. وكانت مجموعة منهم هاجمت مقر الحكومة في 10 أبريل/ نيسان، فأثارت استنكار مكتب رئيس الوزراء، عبد الرحيم الكيب والمجلس الوطني الانتقالي (الحاكم).

العدد 3532 - الثلثاء 08 مايو 2012م الموافق 17 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً