العدد 3533 - الأربعاء 09 مايو 2012م الموافق 18 جمادى الآخرة 1433هـ

إدارة «التمويل الخليجي» تزور مشروع مدينة التنمية الاقتصادية مومباي

قال بيت التمويل الخليجي في بيان أمس الأربعاء (9 مايو/ أيار 2012): «إن وفدا يضم أعضاء من الإدارة العليا وكبار المستثمرين ببيت التمويل الخليجي برئاسة الرئيس التنفيذي بالإنابة هشام الريس، عاد من زيارة ناجحة إلى الهند تفقدوا خلالها موقع مشروع منطقة التنمية الاقتصادية مومباي في الهند».

وأضاف البيان: «الهدف من هذه الزيارة هو الالتقاء بكبار المسئولين ومديري المشروع بمجموعة Wadhwa، وهم المطورون الشركاء للمشروع، والاطلاع على التقدم الذي حققه هذا المشروع المتعدد الاستخدامات».

ورأى البيان أن مشروع منطقة التنمية الاقتصادية مومباي يتكون من عنصرين رئيسيين هما مشروع مدينة الطاقة نافي مومباي ومشروع مدينة تقنية المعلومات والاتصالات مومباي، حيث يقام المشروعان على مساحة 1300 فدان من أراضي التطوير المتميزة الواقعة بمنطقة نافي مومباي بولاية ماهاراشترا الهندية.

كما تم إطلاع المستثمرين على أحدث المستجدات الخاصة بخطط التخارج في إطار عملية التخارج التي بدأ بيت التمويل الخليجي مؤخرا صرف الدفعة الأولى منها إلى المستثمرين.

وصرح هشام الريس بقوله: «منطقة التنمية الاقتصادية مومباي تعتبر أحد المشاريع التي ينفذها بيت التمويل الخليجي في الهند. وفي إطار استراتيجية العمل الجديدة التي نتبناها، فإننا نلتزم بالمضي قدما باستكمال مشاريع البنية التحتية في أقرب وقت ممكن وتحقيق عمليات تخارج ناجحة من هذه المشاريع للمستثمرين».

وذكر البيان أنه تم تدشين مشروعي مدينة الطاقة نافي مومباي ومدينة تقنية المعلومات والاتصالات مومباي من قبل بيت التمويل الخليجي عامي 2007 و2008 على التوالي. يقام المشروعان على مساحة 1300 فدان تقريبا من أراضي التطوير المتميزة الواقعة بمنطقة نافي مومباي في ولاية ماهاراشترا الهندية. يمثل كلا المشروعين المكونين الرئيسيين لمشروع مدينة التنمية الاقتصادية مومباي الأوسع نطاقاً، وهو مشروع حديث ومتطور متعدد الاستخدامات يحتل موقعا استراتيجيا بالقرب من مطار مومباي الدولي. من المتوقع أن تضم هذه المنطقة التي تتلقى الدعم من قبل حكومة ماهاراشترا، مجموعة من البنى التحتية عالمية المستوى للشركات المحلية والعالمية العاملة في قطاعات الخدمات، تقنية المعلومات والطاقة.

العدد 3533 - الأربعاء 09 مايو 2012م الموافق 18 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً