العدد 3533 - الأربعاء 09 مايو 2012م الموافق 18 جمادى الآخرة 1433هـ

أسرى فلسطينيون مضربون يتوقفون عن تناول السوائل

القدس المحتلة - أ ف ب، رويترز 

09 مايو 2012

صرح المحامي جميل الخطيب أمس الأربعاء (9 مايو/ أيار 2012) أن خمسة من الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام والذين يعالجون في مستشفى سجن الرملة توقفوا أمس الأول (الثلثاء) عن تناول السوائل حتى تحقيق مطالبهم.

وقال الخطيب لوكالة «فرانس برس»: «لقد زرت عدداً من الأسرى المرضى الذين يعالجون في مستشفى سجن الرملة، وقد بدأ الأسرى الخمسة بالدخول في مرحلة الخطر».

وأضاف «منذ الأمس امتنعوا عن تلقي السوائل في المصل ورفضوا العلاج من إدارة السجون أو الفحوص الطبية ووضعهم يتدهور».

وتابع «هم مستمرون في الإضراب، ومستعدون للوصول به حتى الشهادة، حتى تحقيق مطالبهم، ومعنوياتهم عالية، ولديهم النية بالتوقف عن تناول المياه قريباً». ومن بين الأسرى الخمسة الذين توقفوا عن تلقى السوائل، أربعة معتقلين إدارياً.

وقالت المتحدثة باسم إدارة مصلحة السجون، سيفان وايزمن لوكالة «فرانس برس» الأربعاء إن «عدد الأسرى المضربين عن الطعام ويخضعون للعلاج في مشفى السجن هو 11 أسيراً، ولم ينقل أي منهم إلى أي مستشفى مدني أمس، مشيرة إلى أن الإضراب» يؤثر عليهم». ومنعت إسرائيل عائلات الأسرى الإداريين من زيارتهم بعد أن بدؤوا الإضراب عن الطعام.

من جانبه، قال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس إنه مستعد للتفاهم مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن اتفاق للسلام في الشرق الأوسط إذا اقترح «أي شيء واعد أو إيجابي». وقال عباس لـ « رويترز» بعد أن أعلن نتنياهو ائتلافاً كبيراً يدعم قوة القيادة الاسرائيلية أن على نتنياهو أن يدرك أن المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية المحتلة تدمر آمالها في السلام ولابد أن تتوقف. وذكر عباس أنه مازال من السابق لأوانه التعقيب مباشرة على الائتلاف الإسرائيلي الجديد الذي جعل حزب المعارضة «كديما» المنتمي للوسط ينضم إلى حكومة نتنياهو.

وقال عباس إنه ليست لديه نية السماح لأبناء شعبه بحمل السلاح ضد الإسرائيليين لكنه سيكون مستعداً لتجديد سعيه من جانب واحد للحصول على الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية في الأمم المتحدة في حالة عدم إحراز تقدم. ومضى يقول «إذا كان هناك أي شيء واعد أو إيجابي... فسنتفاهم بالطبع» متحدثاً في مقره برام الله العاصمة الإدارية للسلطة الفلسطينية. وتوقع أن تحاول الولايات المتحدة أيضاً طرح أفكار جديدة. وانهارت محادثات كانت ترعاها الولايات المتحدة في 2010 في نزاع حول استمرار البناء الاستيطاني في الضفة الغربية المحتلة.

العدد 3533 - الأربعاء 09 مايو 2012م الموافق 18 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً