العدد 3535 - الجمعة 11 مايو 2012م الموافق 20 جمادى الآخرة 1433هـ

مدرب برشلونة الجديد يستعين بمساعد من الدرجة الثالثة

فاجأ المدير الفني الجديد لفريق برشلونة الإسباني لكرة القدم المدرب تيتو فيلانوفا الجميع باختيار المغمور سيرخيو لوبيرا مساعداً له في تدريب الفريق الموسم المقبل، حسبما أفادت صحيفتا «سبورت» و»موندو ديبورتيفو» الصادرتين في إقليم كاتالونيا أمس (الجمعة).

ويتولى فيلانوفا الذي يعمل حالياً مساعداً لجوسيب غوارديولا المدير الفني للفريق مسئولية الفريق في يونيو/ حزيران المقبل خلفاً لغوارديولا الذي قرّر عدم تجديد العقد مع النادي متعللاً بالإجهاد بعد 4 سنوات حقّق فيها نجاحاً باهراً مع الفريق.

وكان متوقعاً أن يختار فيلانوفا لاعباً سابقاً في الفريق مثل غييرمو آمور أو خوسيه ماريا باكيرو ليكون مساعداً له ولكنّه لجأ إلى الاستعانة بلوبيرا (34 عاماً) الذي يعمل حالياً مديراً فنياً لفريق من دوري الدرجة الثالثة.

ومثل فيلانوفا أخفق لوبيرا في التألّق مع برشلونة بوصفه لاعباً ولكنّه جذب الأنظار بعد ذلك مدرباً لفرق الشباب بالنادي الكاتالوني قبل ترك برشلونة إلى أندية أخرى.

وسبق للوبيرا أن أشرف على تدريب بعض لاعبي برشلونة الحاليين مثل اللاعبين الشبان إيساك كوينكا وكريستيان تيو وجوناثان دوس سانتوس.

وأوضحت «سبورت» أن برشلونة سيعلن عن تعيين لوبيرا في أعقاب المباراة المقررة للفريق يوم 25 مايو/ أيار الجاري أمام أتلتيك بلباو في نهائي كأس ملك إسبانيا وهي المباراة الأخيرة لغوارديولا مع برشلونة.

وأعرب المدرب جوسيب غوارديولا أمس (الجمعة) عن أمله في أن يحالف الحظ مساعده تيتو فيلانوفا الذي سيخلفه في قيادة الفريق بداية من الموسم المقبل متمنيا له البقاء مع الفريق لفترة طويلة. وحضر غوارديولا أمس المؤتمر الصحافي لآخر مباراة له مع الفريق في الدوري الاسباني إذ يحل الفريق ضيفا اليوم (السبت) على ريال بيتيس في المرحلة الأخيرة من المسابقة.

وأعرب غوارديولا عن ثقته في أن فيلانوفا يمتلك من الإمكانات التدريبية ما يؤهله للاستمرار مع الفريق لفترة طويلة موضحا أن قبول فيلانوفا المسئولية يوضح شجاعته الفائقة. واستغل غوارديولا المؤتمر الصحافي لمباراة اليوم من أجل التأكيد أمس على كذب الشائعات التي ترددت عن سوء علاقته بفيلانوفا والتي استنبطها البعض من قرار فيلانوفا بالبقاء مع الفريق وعدم اتباع غوارديولا في عدم التجديد. وقال غوارديولا: «هل يتعين علي توضيح علاقتي بتيتو (فيلانوفا)؟ ألهذا الحد. العلاقة مع تيتو كما هي وليست بالشكل الذي ترغبونه أنتم الصحافيون».

ولدى سؤاله عن اليوم الذي عرف فيه أن فيلانوفا سيخلفه في قيادة الفريق، أوضح غوارديولا أنه «اليوم نفسه» الذي أعلن فيه رحيله عن الفريق من خلال مؤتمر صحافي في «كامب نو» إلى جوار رئيس النادي ساندرو روسيل ومدير الكرة بالنادي أندوني زوبيزاريتا. ولدى سؤاله عن انتقادات الرئيس السابق لنادي برشلونة خوان لابورتا إلى مجلس الإدارة الحالي واتهاماته لهذا المجلس بعدم بذل الجهود الكافية للإبقاء على غوارديولا، أكد غوارديولا أن السبب الرئيسي وراء رحيله عن برشلونة هو حالة الإجهاد التي أصابته بعد 4 سنوات من العمل الشاق مع الفريق وحاجته للحصول على قدر من الراحة.

وعن المباراة أمام بيتيس اليوم، أكد غوارديولا أن فيكتور فالديز حارس مرمى الفريق سيكون هو الحارس الأساسي بدلا من خوسيه مانويل بينتو إذ يخشى الجهاز الفني تفاقم الإصابة التي تعرض لها بينتو بالتواء في كاحل القدم خلال تدريبات الفريق أمس الأول (الخميس). وأوضح غوارديولا أن بينتو سيحرس مرمى الفريق في نهائي الكأس إذا تعافى من الإصابة. وأكد غوارديولا أن فريقه لن يخوض أية مباراة ودية على مدار الأسبوعيين الباقيين قبل مباراة نهائي الكأس مشيرا إلى أهمية مباراة الفريق اليوم في إطار الاستعداد لمباراة الكأس علما بأن مباراة اليوم ليس لها أي أهمية في ترتيب الفريق بجدول الدوري الاسباني.

العدد 3535 - الجمعة 11 مايو 2012م الموافق 20 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً