العدد 3539 - الثلثاء 15 مايو 2012م الموافق 24 جمادى الآخرة 1433هـ

الجيش اللبناني يستكمل انتشاره بمناطق الاشتباكات

جندي لبناني في طرابلس بعد انتشار الجيش
جندي لبناني في طرابلس بعد انتشار الجيش

استكملت وحدات من الجيش اللبناني أمس الثلثاء (15 مايو/أيار 2012) انتشارها في المناطق التي شهدت اشتباكات في مدينة طرابلس (شمال) على مدى ثلاثة أيام أسفرت عن مقتل تسعة أشخاص وجرح عشرات آخرين، بحسب ما أفاد مراسل وكالة «فرانس برس».

وقال رئيس الحكومة، نجيب ميقاتي إن «إطلاق النار توقف في طرابلس، والوضع الأمني الذي ساد خلال اليومين الماضيين انتهى».

وأضاف ميقاتي خلال لقاء له مع صحافيين في مقر رئاسة الحكومة «الساعات الثماني والأربعون الماضية كانت صعبة»، مشيراً إلى أنه اجتمع مع «كل الأطراف السياسيين المعنيين بالوضع في طرابلس ومع قادة سلفيين وتم التفاهم على أمور عدة، بينها وقف النار».

وقال ميقاتي إن هناك «اعتصاماً سلمياً غير مسلحاً لا يزال قائماً في طرابلس على خلفية مشكلة الموقوفين الإسلاميين»، لكن «حمل السلاح والإخلال بالأمن أمر غير مقبول».

وأوضح أنه تم التوصل إلى وقف النار ونشر الجيش بفضل «حكمة الجيش وتعاون قيادات طرابلس».

ونفى رئيس الحكومة أن «يكون العنصر السوري» هو سبب التوقيف. إلا أنه قال «لا شك أن هناك انعكاساً للأوضاع في سورية على لبنان، فإن لبنان وسورية متداخلان بشكل كبير، وأي سيناريو في سورية سينعكس على لبنان. لذلك، نعمل على منع أي تأثير سلبي ونضع مصلحة لبنان نصب أعيننا».

وتابع «نحن على فوهة بركان. المتغيرات سريعة في المنطقة وهي بالطبع تؤثر على لبنان»، مضيفاً «لكنني أكثر اطمئناناً من الساعات الماضية، وسنبذل كل الجهد من أجل تدعيم الاستقرار».

وانتشر الجيش جزئياً خلال الليل في اثنتين من مناطق الاشتباك، منطقة حي الأميركان ذات الغالبية العلوية، ومنطقة «مشاريع الريفا» ذات الغالبية السنية.

العدد 3539 - الثلثاء 15 مايو 2012م الموافق 24 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً