العدد 3540 - الأربعاء 16 مايو 2012م الموافق 25 جمادى الآخرة 1433هـ

رشدان يعود بطلا لفردي الرجال في بطولة «جيبك» للتنس

أبناء الخنيزي يحققان لقب الزوجي

حقق اللاعب خليفة رشدان كأس المركز الأول وفاز بلقب فردي الرجال ضمن منافسات بطولة «جيبك» في التنس على كأس رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة، والتي نظمها نادي البحرين للتنس.

وجاء فوز رشدان بالبطولة بعد فوزه على منافسه أحمد الحواج في المباراة النهائية بنتيجة 7-5 و 4-1، وبدأ اللقاء بتقدم رشدان 2- صفر ثم 3-1 قبل أن يعادل الحواج النتيجة 3-3 ويتقدم على رشدان 4-3 ثم تعادلا 4-4 و 5-5 وبعدها يفوز رشدان بشوطين متتاليين ليحسم المجموعة الأولى لصالحه 7-5.

وتأثر اللاعبان بارتفاع نسبة الرطوبة وحرارة الجو وخصوصا الحواج الذي وضح انه استنفد كل طاقاته البدنية في المجموعة الأولي ولم يتمكن من إكمال المجموعة الثانية وكانت النتيجة لصالح رشدان 4-1.

وبعد انتهاء المباراة قام أمين السر العام لنادي البحرين للتنس محمد يوسف عبد الله بتقديم كأس المركز الأول إلى خليفة رشدان بطل فردي الرجال وكاس المركز الأول إلى أحمد الحواج وصيف البطل.

يذكر أن اللاعب خليفة رشدان «13 سنة» بدأ ممارسة لعبة التنس في سن 9 سنوات على يد المدرب الوطني القدير محمد أحمد مع زميله راشد العبيدلي الذي يحب اللعب معه كثنائي في كل منافسات الزوجي، ويدرس رشدان في الجامعة الأهلية، وسبق له تمثيل منتخب البحرين في الكثير من المناسبات، ولكنه توقف عن المشاركة نتيجة إصابة قوية فى الركبة أجبرته علي التوقف عن لعب مباريات تنافسية على مدى 4 سنوات.

وأهدى رشدان هذا الفوز إلى والديه وأصدقائه الذين حرصوا على متابعة كل مبارياته وتشجيعه طوال البطولة، كما شكر إدارة نادي البحرين للتنس على التنظيم المثالي للبطولة.

وفي المقابل، قال احمد الحواج أنه عانى من نقص اللياقة البدنية وأنه أدى بصورة طيبة في المجموعة الأولى لكنه لم يتمكن من مواصلة الأداء بنفس القوة في المجموعة الثانية، والحواج «15 سنة» تدرب علي يد المدرب عبدالجليل حميدان.

من جانب آخر، حقق الثنائي الشقيقان حسن وحسين الخنيزي كأس المركز الأول وفازا ببطولة زوجي الرواد سن 40 سنة، وجاء فوز الخنيزي باللقب بعد فوزهما في المباراة النهائية على الثنائي كمال خنجي وجمال شهاب بنتيجة 6-3 و 6-4 في لقاء جماهيري أقيم على الملعب الرئيسي للبطولة حرص على متابعته عدد كبير من محبي اللعبة وقد تغلب حماس وإصرار الخنيزي على الخبرة الطويلة للثنائي خنجي وشهاب.

العدد 3540 - الأربعاء 16 مايو 2012م الموافق 25 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً